جمعية الوحدة والتضامن بميناء الجبهة تعقد جمعها العام وعينها على مشاريع نوعية

0
Jorgesys Html test

عقدت جمعية الوحدة والتضامن بميناء الجبهة بحر الأسبوع المنصرم، بمقر جماعة متيوة جمعها العام السنوي العادي، الذي عرف المصادقة وبالإجماع على التقريرين الأدبي و المالي.

وتمت المصادقة على التقرير المالي و الأدبي، من طرف أعضاء و منخرطي الجمعية الذي تعدى عددهم حسب تصريح المهدي البازي رئيس جمعية الوحدة والتضامن بالجبهة 55 بحار صيد ساحلي، و دلك  بعد تقديم كشف بأدق التفاصيل المالية و الأدبية، التي قامت بها الجمعية على مدار قرابة سنة من تشكلها.

و كان اللقاء حسب  قول البازي، منسابة سانحة للوقوف بشكل جدي على دراسة بعض المشاريع، التي من شأنها الرفع من المردودية المالية للجمعية، بتعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية البشرية. حيث تبقى هده المشاريع والمقترحات في حيز الدراسة، إلا حين النظر في أهمها للجمعية بغرض الإنطلاق في بحث سبل تنفيذها .

وأضاف ذات المصدر الجمعوي، انه تم تشكيل لجنة مكلفة بانجاز ملفات البحارة الراغبين في الانخراط بالجمعية،  بواجب مالي لا يتعدى 50 درهما للبحار الواحد، مع إرفاقها بعض من الوثائق الإدارية، التي يبقى أهمها نسخة من الدفتر البحري التابع لصنف الصيد الساحلي.

وسجل البازي في ذات السياق، أن نسبة الاقتطاعات المالية التي تطال مبيعات البحارة لفائدة الجمعية تبقى محدودة ، حيث تواكب 3 مراكب فقط دفع مستحقاتها بشكل مستمر يؤكد المصدر الجمعوي، في حين تتغيب باقي المراكب عن دفع واجباتها المالية لفائدة الجمعية  بالميناء.    

وأشار البازي أن الجمعية انخرطت داخل شبكة الجمعيات المعروفة باسم “الأم” التابعة لجماعة متيوة، قصد تطوير وتنظيم أنشطة بحرية ذات قيمة مضافة مستقبلا وذلك  بشكل جماعي .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا