جمعية سورف ريدر المغرب تواصل عمليتها “أحب شاطئي” تحت شعار ” نظافة شواطئنا ، مسؤوليتنا جميعا ”

0
Jorgesys Html test

جمعيةتواصل جمعية “سورف ريدر المغرب” بشواطئ مدينة أكادير إحتفالاتها بالشمعة الخامسة من عمليتها “أحب شاطئي” الصيفية و الممتدة من 9 يوليوز الى غاية 4 شتنبر  .

و تسعى الجمعية  من خلال هذا النشاط حسب ما ذكره موقع الجمعية ، الى الجمع و التقليل من النفايات الشاطئية، و كذا توعية المصطافين بأخطار النفايات على الشواطئ بصفة خاصة و البيئة بصفة عامة.

 و يشمل برنامج  الإحتفالات، تنظيم ألعاب لفائدة الاطفال الصغار، و التي تحمل في طياتها رسائل تحسيسية للحفاظ على البيئة من طرف مسؤولين تلقوا تكوينا في مجال البيئة الساحلية، و تقنيات التواصل مع المصطافين من طرف الجمعية المحتضنة للمشروع، وذلك قبل توظيفهم بشواطئ : أورير ، إيموران ، تغازوت ، المضرابا ، كم 25 ، كم 26 ، أغروض 1 و 2 ، إمسوان .

و أفادت إحصائيات تضمنها الموقع الرسمي للجمعية بخصوص السنة الفارطة من عملية أحب شاطئي 2015، أن 12 شاطئا إستفادوا من العملية التي أشرف عليها 28 مسؤولا، قاموا بتوزيع 12000 كيسا ، حيت توجت العملية بجمع 117 طنا من النفايات، كما تم توعية 28670 مصطافا بأهمية الحفاظ على البيئة الشاطئية.

و تسعى الجمعية الى تحقيق نتائج أكثر هذه السنة،  من خلال اضافة حاويات جديدة، و رفع عدد المسؤولين ببعض الشواطئ التي تستقبل أعداد غفيرة من المصطافين كل صيف، زيادة على اضافة  شاطئ إمسوان لأول مرة ، ضمن قائمة الشواطئ المزمع العمل بها هذه السنة.

يذكر أن جمعية سورف رايدر المغرب فرع تابع لمنظمة سورف رايدر العالمية لحماية المحيطات،  تم احداثها في المغرب سنة 2010  و سبق لها الحصول على جوائز عديدة في المجال البيئي أبرزها جائزة لالة  حسناء للساحل المستدام.

حفيظ بلوازي : صحفي متدرب 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا