حادث جديد يعزز الخسائر في أرواح البحارة بجنوب سيدي الغازي

0
Jorgesys Html test

أعتبر أحد بحار في عدا المفقودين في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الثلاثاء 6 مارس2019 ، بعد سقوطه من مركب للصيد بالجر،  أثناء عملية صيد في منطقة كوربيرو على بعد مسافة طويلة من ميناء الصيد البحري  ببوجدور.

و تعود تفاصيل الحادثة إلى انشطار السلسلة الحديدية، التي جرفت البحار الذي يشغل مساعد المسؤول عن الحبال  الحديدية ( second câblier )، في الوقت الذي كان يحاول فيه تمهيد عملية سحب  (الدفوف ) من المياه، ما أدى إلى سقوطه في الماء، حيث ساهمت الظروف المختلفة من التيارات البحرية القوية، و تيارات حركية مروحة الدفع، و التوقيت الليلي في اختفاء البحار سريعا في الأعماق.

وحاول طاقم مركب الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر المسمى “رشيد منصور ” و المسجل تحت رقم 881-8 العثور على البحار المفقود في المياه على مستوى منطقة “كوربيرو”، على بعد حوالي 42 ميلا بحريا من ميناء بوجدور. لكن جميع المحاولات قد باءت بالفشل، رغم المجهودات التي بدلتها مجموعة من المراكب التي كانت تشتغل على مقربة من الحادث، في البحث ، لكن هي الأخرى لم تتوفق في ذلك. حيث تم العثور فقط على الحداء العالي(البوط)  الذي كان يرتديه البحار المفقود.

و في تصريح خص به ربان مركب “رشيد منصور” جريدة البحرنيوز، أن البحار المفقود مشهود له بالاستقامة و العمل الجاد، و له من التجربة ما يكفي لتفاذي الحوادث العرضية، لكنه لا يمكن التنبأ بكل شيئ، فمهنة البحر يقول الربان، هي من المهن الخطيرة جدا، حيث يصبح البحار في حالة خطر بعد مغادرة المركب أرصفة الميناء نحو رحلات الصيد، كما يعتبر صديق حميم مند سنوات خلت.

وكان ربان المركب الصيد “قد أخطر مختلف السلطات المعنية، ولجأ إلى ميناء بوجدور، من أجل اتخاذ التدابير و الإجراءات الضرورية في مثل الحالة، من إعداد تقرير مفصل بالحادث، و تقديم الإفادات لدى الدرك الملكي البحري، و مندوبية الصيد البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا