حادث شغل يعجل بوفاة بحار بعد نقله للمستشفى الإقليمي بالداخلة وسط حديث عن إهمال المجهز

0
Jorgesys Html test
كوجوال رشيد
البحار المتوفى رفقة أحد أبنائه

أفادت مصادر عليمة لموقع البحرنيوز  أن بحارا توفي مند خمسة أيام بالمستشفى الإقليمي للداخلة متأثرا بجروحه بعد تعرضه لحادث شغل على ظهر مركب بعرض البحر قبالة مياه الداخلة .

و حسب المصادر فان البحار المسمى قيد حياته كوجوال رشيد و هو بحار برتبة   (بوسكو) قد تعرض لحادث شغل مميت على ظهر مركب للصيد في أعالي البحار يحمل اسم ” سهم ” الذي يقع في ملكية شركة يوجد مقرها بطانطان.

وأوضحت المصادر أن البحار قد أصيب بضربة خطيرة إثر انقطاع الحبل الحديدي (  كابل ) ، الذي مزق جزء من جسمه أسقطته في البحر و تم إجلائه إلى المستشفى الإقليمي  ب واد الذهب بعد سحبه من الماء .

وسجلت المصادر أن البحار المتوفى  الأب لثلاثة أطفال ،  قد ترك بالمستشفى دون مصاحبة و لا رفقة و لا تمثيلية من الشركة في الإهمال و المعانات حتى وافته المنية  دون إخبار ذويه في الوقت المناسب.

 وتعتبر ظروف العمل على متن العديد من البواخر ، لا تراعي شروط السلامة الصحية المنصوص عليها قانونا في مدونة الشغل و القانون البحري، و المتعارف عليها دوليا في مجال الإبحار.

يذكر أن العديد من الأسئلة تطرح حول ظروف و ملابسات أحداث الشغل المتعلقة برجال البحر و عن ماهية الاحتياطات و التدابير اللازمة المتوفرة لضمان سلامة البحارة في عرض البحر ، بالإضافة إلى الدور الرقابي الذي يفترض أن تقوم به مندوبيات الصيد البحري في هدا المجال .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا