حادث شغل ينهي مهام بحار على ظهر مركب للصيد الساحلي بالعيون

0
Jorgesys Html test
img-20160929-wa0080
لحظة وصول المصاب إلى ميناء المرسى بالعيون

تعرض أحد بحارة الصيد البحري صبيحة هدا اليوم 29 شتنبر 2016 بميناء المرسى  إلى حادثة شغل بعدما كان في رحلة صيد بسواحل العيون.

و أفادت  مصادر مهنية من الميناء أن الحادث تسبب في  إصابة   البحار المسمى “عمر نيت بلا”على مستوى رجل بعد أن كان يؤدي مهامه  على ظهر مركب تيليلت المسجل تحت رقم 108-10 . وذلك في رحلة صيد  بسواحل مدينة المرسى بالعيون .

إلى دلك تم إخبار الجهات المعنية بالحادث ، و فور وصول المركب إلى الميناء ، تم إجلاء المصاب على مثن سيارة الإسعاف التابعة لصندوق السلامة وانقاد الأرواح البشرية إلى المستشفى بالعيون حيت تم إخضاعه للفحوصات اللازمة  .

يذكر أن حوادث الشغل مازالت تسيل كثيرا من المداد في أوساط متتبعي الشأن البحري، حيت أن الحوادث المسجلة لحد الآن في ارتفاع كبير ، و تعود الأغلبية منها للأخطاء المهنية و البشرية ، التي تجعلنا نطرح التساؤلات حول التصورات المستقبلية في السلامة البحرية و انقاد الأرواح البشرية التي ستعتمدها المديرة العامة للتكوينات البحرية و السلامة .

و للإشارة ، فان القانون الجديد المتعلق بحوادث الشغل في الصيد البحري تغير بشكل كبير ، بحيث أصبح اليوم في حالة حدوث حادثة يتم الإدلاء بتقرير عن ظروف و ملابسات الحادث إلى مندوبية الصيد البحري ، و من ثم يلجأ المجهز إلى  شركة التأمين بمحضر الواقعة لتستجيب ماديا في تعويض المصاب أو دويه ادا حصل تفاهم بين الأطراف ، لكن في حالة عدم التوافق يلجأ المصاب إلى المحكمة لإنصافه في التعويضاتالتي سيحصل عليها.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا