حادث مأساوي ينهي حياة بحار في الصيد التقليدي جنوب الداخلة

0
Jorgesys Html test

توفي بحار فيما نجا آخران في حادث ميلان قارب للصيد التقليدي اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023  على مستوى واد سانترا جنوب الداخلة .

وأكدت مصادر مهنية مطلعة أن البحار سقط من القارب ، على مقربة من واد سانطرا ، حيث ملتقى البحر والواد ، وهي المنطقة المعروفة بتكسر الأمواج وقوة الثيارات البحرية، إذ فقد القارب توازنه في غفلة من الطاقم المكوّن من ثلاثة بحارة ضمنهم شقيقين، ليسقط أحدهم ويغرق بالمنطقة فيما فشلت المجهودات الرامية لإنقاذ الضحية .

وأوضحت ذات المصادر أن القارب كان في رحلة لصيد الأسماك، وعلى متنه طاقم ينحذر من منطقة الكاب بآسفي. مبرزة أن جثة الضحية تم إجلاؤها في إتجاه قرية الصيد البويردة ، حيث تمت المعاينة وإنجاز محضر بالنازلة المأساوية من طرف السلطات المختصة،   قبل أن يتم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي بالداخلة .

ويعزز الحادث الحوادث المأساوية التي عرفتها السواحل المغربية، فيما تجدد النقاش بخصوص السلامة البحرية على متن قوارب الصيد التقليدي، خصوصا على مستوى الإلتزام بإرتداء سترة النجاة. في حين يتساءل الفاعلون عن موعد إفراج الوزارة الوصية عن المشروع الموعود ، المرتبط بتعميم سترة النجاة من الجيل الجديد على قوارب الصيد التقليدي. وهو المشروع الذي لم يجد طريقه للتنزيل بعد، رغم الوعود التي قدمت بشأنه في وقت سابق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا