حادث مأساوي ينهي حياة بحار في الصيد الساحلي غرقا بسواحل العيون

0
Jorgesys Html test

قضى بحار نحبه غرقا بعد سقوطه من مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى “أبو يحي” والمسجل تحت رقم 281- 11، عندما كان منهمكا في ممارسة مهامه البحرية على ظهر المركب.

وحسب المعطيات الأولية التي إستقتها جريدة “البحرنيوز”، من مصادر مأذونة، فقد تعرض البحار المنحدر من جماعة آسميمو باقليم الصويرة، للغرق في حادث شغل، أثناء عملية رمي الشباك، بسواحل العيون، حيث تفاجأ الطاقم بسقوطه، فيما تمكن طاقم المركب من إنتشال جثته من البحر، بعد أن كانوا يأملون إستعادة زميلهم حيا.

وأشعر ربان المركب، السلطات المينائية، بالواقعة ليرسو بعدها بميناء المرسى، حيث وجد عند رسوه بأحد الأرصفة المخصصة للصيد، مختلف السلطات، من عناصر الدرك الملكي البحري، ومندوبية الصيد البحري. وقد تمت معاينة الجثة قبل أن يتم إجلاءها صوب مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بالعيون، عبر سيارة نقل الأموات، التي تم توفيرها لهذا الغرض.

وتباشر عناصر الدرك البحري بسرية المرسى، بحكم اختصاصها، بتفعيل المساطر المعمول بها، بداية من إخطار النيابة العامة المختصة، لتحديد ملابسات وظروف الوفاة، والإستماع لطاقم المركب في إطار التحقيات التي تم فتحها بخصوص النازلة.

ويعزز الحادث المأساوي حوادث الشغل بالبحر، التي تواصل حصد الأوراح بشكل مستمر و متتالي، في أوساط الشغيلة البحرية، رغم المجهودات المبذولة من طرف الإدارة الوصية، التي عملت ومازلت تعمل على تعزيز الوعي بالسلامة البحرية، وكدا تكريس أهمية سترة النجاة ، كواحدة من الأدوات الإلزامية عند ممارسة نشاط الصيد.  غير أن ثقافة ارتداء سترة النجاة، مازلت منعدمة لدى عدد كبير من الفئات العاملة في قطاع الصيد التقليدي والساحلي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا