حادث يتسبب في فقدان ثلاثة بحارة قبالة مياه آسفي

1
Jorgesys Html test

 20160218_164331 (1)فقد ثلاثة بحارة في حادث اصطدام مركب لصيد السردين بقارب للصيد التقليدي صباح اليوم على قبالة مياه آسفي

وحسب شهود عيان فإن الحادث  وقع حوالي الساعة الثالثة صباحا على بعد خمسة أميال ونصف من سواحل الصويرية القديمة جنوب اسفي وذلك على إتر إصطدام مركب للصيد الساحلي يحمل إسم العزام  تحت رقم “2/187 وهو في طريق العودة من ميناء الصوير إلى ميناء آسفي بقارب للصيد التقليدي يدعى “انفا ” والمسجل تحت رقم 2179 / 7 بمندوبية الصيدا البحري بأسفي.

وأوضحت المصادر أن القارب كان على متنه ثلاثة بحارة يرجح أن يكونوا قد قضوا غرقا بعد فشل مختلف المحاولات التمشيطية  التي باشرتها سفينة انقاد الأرواح البشرية تانسيفت التابعة لمندوبية الصيد البحري بالصويرة في غياب سفينة الإنقاد “الحوز” التي تخضع للإصلاح والصيانة بميناء آسفي.

وشوهد على مقربة من الرصيف بعض عائلات الضحايا ودويهم وقد خيب الحزن على ملامحهم من هول وقع الفاجعة، فلا أحد من هؤلاء كان يضن ان رحلة صيد للبحث عن كسرة خبز سيتحول لمشهد مأساوي تمتزج فيه الحسرة بالأسف، في وقت ظل فيه  أب ربان القارب يردد  عبارة “لاحول ولا قوة إلا بالله.. لا مرد لقضاء الله .”

هذا وقد حل مركب “العزام” عشية هذا اليوم بميناء آسفي وعلى متنه قارب “انفا” الذي عاد ليروي قصة ثلاثة خرجوا من دون عودة  اللهم عودة ملف التأمين على الأروح البشرية بعرض البحر الذي برز ليطرح نفسه  من جديد على الواجهة  في وقت باشرت فيه عناصر الدرك البحري تحقيقاتها  للوقوف على ملابسات الحادث المأساوي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا