حالة البحر .. دعوات للحيطة والحذر بين أصيلة وطرفاية

0
Jorgesys Html test

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان، وتدريجيا سيصبح جد قوي الهيجان إلى خطير عند طلوع النهار ما بين أصيلة وطرفاية.

وأعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية في وقت سابق ضمن نشرة خاصة ، ضمن نشرة خاصة حول التوقعات البحرية أن أمواجا عاتية من القطاع الشمالي الغربي يتراوح علوها ما بين 4 و6 أمتار لفترات تمتد مابين 15 و 18 ثانية، ستهم السواحل الأطلسية بين مدينتي أصيلة وطرفاية، ابتداء من صباح اليوم الأحد .

وأضاف المصدر نفسه، أن ارتفاع المد سيتراوح بين 2.2 و3.11 أمتار يوم الأحد بين الساعة السابعة و36 دقيقة والثامنة و46 دقيقة صباحا، وما بين الثامنة و46 دقيقة والتاسعة و46 دقيقة مساء.

وبالعودة لتوقعات المديرؤة فستتميز الحالة الجوية، عامة، بأجواء غائمة جزئيا إلى محليا غائمة في غالب الأحيان. فما من المرتقب، أيضا، نزول أمطار ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة بكل من السهول الشمالية والوسطى والريف، لتصل خلال الليلة الموالية إلى مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وإلى السواحل الممتدة ما بين تيزنيت وطرفاية.

وسيتم تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى وبشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون درجات الحرارة خلال النهار فستشهد انخفاضا.

.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا