حالة البحر .. هذه توقعات اليوم الإثنين

0
Jorgesys Html test

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن يكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال آسفي، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان جنوب آسفي.

وأعلنت مندوبية الصيد البحري بالداخلة عن منع إبحار قوارب الصيد التقليدي بنفوذ الدائرة البحرية إلى غاية يوم الثلاثاء 02 يوليوز الجاري مع إمكانية التمديد ، حيث أوضحت المندوبية، أن سواحل المنطقة تعرف هبوب رياح شمالية شرقية بقوة 6  بوفور ، وأمواج بعلو يفوق 2,5 أمتار. 

من جانبها قررت مندوبية الصيد البحري ببوجدور مع الإبحار في أول أيام موسم الأخطبوط ، بسبب هبوب رياح شمال شمالية شرقية تتراوح قوتها بين 04 و06 درجات على مقياس بوفور. مصحوبة بأمواج شمالية شرقية قد يفوق علوما متران .

ودعت مندوبيات الصيد البحري بالوسط  أساطيل الصيد إلى توخي الحيطة والحذر ، بسبب الظروف غير  المستقرة التي تعرفها السواحل البحرية ، واتخاذ مختلف إجراءات السلامة ، لتفادي الحوادث الناجمة عن رداءة الحالة البحرية .

وعلى العموم فستتميز الحالة الجوية  بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية، وحار نسبيا بكل من المنطقة الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس ووسط البلاد.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال الصباح والليل، فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، مع تكون كتل ضبابية محلية.

كما يتوقع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، وكذا بالسواحل الوسطى مع تناثر غبار محليا.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا