حالة البحر .. هذه توقعات اليوم الثلاثاء

0
Jorgesys Html test

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

ووفق ذات التوقعات فسيظل الطقس باردا نسبيا و مصحوبا بصقيع أو “الجريحة”، خلال الصباح والليل، بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، في حين ستكون درجات الحرارة نسبيا مرتفعة خلال النهار بوسط وجنوب البلاد.

وستظهر بعض الكتل الضبابية محليا بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل، مع تناثر الغبار بكثافة بالأقاليم الجنوبية، وتسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من منطقة طنجة والأقاليم الجنوبية وجنوب الأطلس الصغير.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أفادت أمس  بأن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار محليا مرتقبة، اليوم الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، بعدد من أقاليم المملكة. حيث أبرزت المديرية  في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (من 70 إلى 80 كلم/س)، ابتداء من يوم غد الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحا إلى الرابعة زوالا، بكل من أسا-الزاك وطانطان وبوجدور والعيون وطرفاية وسمارة ووادي الذهب.

كما ستهم هذه الظاهرة، يضيف المصدر ذاته، مرتفعات أقاليم اشتوكة آيت بها وتزنيت وسيدي إفني (من 80 إلى 90 كلم/س) بعد غد الأربعاء من الساعة الثالثة صباحا إلى الخامسة عصرا، وكذا أقاليم أسا-زاك وكلميم وطانطان والعيون وطرفاية وبوجدور وسمارة ووادي الذهب (من 70 إلى 80 كلم/س) من الساعة السادسة صباحا إلى الخامسة عصرا من اليوم نفسه..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا