حالة البحر .. هذه توقعات اليوم الثلاثاء

0
Jorgesys Html test

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على سواحل المحيط الأطلسي، وسيكون أحيانا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس حديد ورأس غير.

وكانت مندوبية الصيد البحري ببوجدور قد قررت منع الإبحار في وجه قوارب الصيد التقليدي يومي الثلاثاء والأربعاء 20و21 غشت ، حفاظا على سلامة البحارة، بالنظر لإجتياح ظروف جوية غير مساعدة على نشاط هذا الأسطول بالسواحل المحلية.

وأوضحت المندوبية في إعلان لها موجه إلى علم جميع البحارة، أن سواحل هذه الدائرة البحرية تشهد ظروفا جوية غير ملائمة للإبحار، تتجلى في هبوب رياح شمالية إلى شمالية شرقية بقوة 40 كلم في الساعة، وأمواج شمالية قد يتعدى علوها مترين. فيما تداول بحارة نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي أشرطة فيديو تظهر الإضظرابات التي تعرفها السواحل المحلية.

واستنادا لتوقعات المديرية فستنخفض درجات الحرارة مع استمرار طقس حار نسبيا إلى حار بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الصحراوية.

وخلال الصباح والليل، سيلاحظ تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وستكون مصحوبة بكتل ضبابية. كما ستنمو سحب غير مستقرة ومحملة بقطرات مطرية أو بزخات رعدية بكل من الأطلسين الكبير والصغير، سفوحهم الشرقية وكذا شمال الأقاليم الصحراوية.

في حين، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالمناطق الوسطى، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا