حجز قارب مزور وعلى متنه 90 كلغ من الأخطبوط بشاطئ “بلايا خيرة” بالداخلة

0
Jorgesys Html test

حجزت  مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة في الساعات المبكرة من يوم أمس الاثنين 17 يونيو 2019 على مستوى شاطئ “بلايا خيرة” قارب صيد تقليدي بمعطيات مزورة، يحمل كمية مهمة من الأخطبوط كان في طريقه لتصريفها بالسوق السوداء.

وتعود تفاصيل الواقعة؛ عندما تلقت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، إشارة من أحد مراكز المراقبة على الساحل التابعة للبحرية الملكية، تفيد بوجود أنشطة مريبة بشاطئ بلايا خيرة؛ تبين بعد المعاينة الأولية أن الأمر يتعلق بقارب صيد تقليدي غير قانوني، برقم استدلالي مزور ؛ لا يحمل بطاقة الرفيد التي تحمل المعطيات الكاملة المتعلقة بالقارب؛ وبداخله كمية مهمة من الأخطبوط؛ قدرتها مصادر مهنية في حوالي 40 كلغ؛ دون العثور على الأشخاص أو البحارة المسؤولين عن ذلك.

وعمدت مصالح مندوبية الصيد بالداخلة إلى تحرير محضر بالواقعة؛ و تدمير القارب غير القانوني؛ و الكمية المحجوزة من الأخطبوط المتأتية من صيد غيرقانوني وغير منظم وغير مصرح به؛ حرقا تحت إشراف لجنة من السلطات المعنية.  فيما تم فتح تحقيق قضائي للوصول إلى مدبري عملية التهريب.

واستعرت الحرب ضد التهريب بعد اعتماد مندوبية الصيد البحري بالداخلة، استراتيجية جديدة وفعالة، تروم مراقبة أنشطة الصيد البحري في مختلف نقاط الصيد، التابعة للدائرة البحرية بواد الذهب. وذلك  بعد انطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط.

وتشير مصادر عليمة من الداخلة في تصريح لجريدة البحرنيوز؛ أن تشديد الخناق على التهريب و الصيد غير القانوني؛ دفع بالمتورطين في قارب الصيد التقليدي المحجوز، إلى اللجوء إلى شاطئ بلايا خيرة؛ و التنازل عن القارب و البضاعة المهربة، و الفرار خوفا من الوقوع في يد السلطات المعنية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا