حجز كميات من الكلمار دات أحجام غير تجارية على ظهر سفينة للصيد بأعالي البحار بأكادير

1
Jorgesys Html test

رصيف الصيد بأعالي البحار بميناء أكاديرضبطت مصالح المراقبة بمندوبية الصيد البحري باكادير أول امس الاربعاء31 دجنبر 2014 شحنة من 15 علبة اسماك الكلمار من الحجم الغير التجاري 4P الممنوع صيدها.

وأفادت مصادر البحر نيوز أن الكمية قد تم ضيطها على متن سفينة للصيد بأعالي البحار، بعدما كانت  تفرغ شحنتها من الاسماك برصيف ميناء الصيد بأكادير. وأضافت دات المصادر بأن الأسماك المحجوزة قد تم  ضبطها ملفوفة بعناية في علب مبين عليها اسم نوع آخر من الأسماك ” تشوبا”.

يذكر أن  النازلة قد عجلت بفتح تحقيق من طرف السلطات المتدخلة، غير أن جهات مهنية بميناء أكادير عبرت عن مخاوفها من إطماس الملف ، الذي يتضمن دليلا قاطعا عن نية صاحب السفينة في إرتكاب المخالفة بطمس معالم الكميات المصطادة ،بوضعها في علب تحمل إسما آخر، وهو ما يتنافى مع القوانين التي تم تنزيلها مؤخرا من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري التي كانت صارمة في التشديد على محاربة الصيد الغير قانوني .

وأضافت دات المصادر أنه عادة ما تلجأ الإدارة إلى إعمال مسطرة الصلح، وهو الأمر الذي يشجع عددا من المجهزين في مختلف أصناف الصيد من العتو فسادا في الثروة السمكية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. بسم الله الرحمان الرحيم .لو قمنا بعملية مراقبة مصطادات جميع البواخر لكانت الطامة الكبرى و من هنا يتبين ان وزارة الصيد البحري تهلهل بالاستراتيجية الممنهجة و تسابق الزمان من اجل ربح الرهان لتنظيم معرض اليوتيس و تقديم الحصيلة و اية حصيلة .البهتان و الكدب على الذقون و تطميس الحقائق و تعويم الحقيقة .اين هي وسائل الرصد و التتبع.اين هي الحكامة .اين هي اهازيج محاربة الصيد المفرط و تثمين المنتوج و احترام البيئة البحرية و استدامة الموارد السمكية .الوزارة الوصية متحكم فيها من طرف لوبيات يراكمون الثروات على حساب المغاربة و هناك كذالك تواطى اطراف من الوزارة يستفيدون من الجعبة اي اما انهم شركاء او يغطون على المخالفين بمقابل .الحكم عند الله سبحانه و تعالى .كم بلغت ذعيرة 104 باخرة دخلوا منطقة ممنوعة من الصيد و اصطادوا براحتهم مدة تجاوزت ايام .ربما VMS هو الذي تواطئ مع هؤلاء و ان الشركة الاسبانية هي المسؤولة عن عشب الملعب و الفاهم يفهم

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا