حجز 11 قاربا صنعت باوراش سرية بتراب أوسرد

1
Jorgesys Html test

 قوارب غير قانونية تمكنت عناصر الدرك الملكي امس السبت 9 يوليوز 2016 من حجز 11 قاربا من النوع الضخم في طور البناء بأوراش غير قانوني  تنشط بتراب اوسرد بعدما ألتقطت لها صور جوية بواسطة مروحية كانت في جولة إستطلاعية بالمنطقة.

وأفادات المصادر أن العملية لم تسفر عن إيقاف أي من النجارين الذين كانوا قد غادروا المنطقة  قبل وصول عناصر الدرك حيت شوهدوا وهم يفرون عبر سيارة في إتجاه شمال المنطقة.

وسجلت المصادر أنه ليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها حجز قوارب غير قانونية وكدا إيقاف بعد النجارين الذين يشتغلون ببعض الأوراش الغير قانونية بالمنطقة، لكن دون جدوى تضيف المصادر، في ظل  غياب سياسة زجرية تردع المخالفين الذين يتزايدون بطريقة غريبة.

ولم تخفي مصادرنا تخوفها من تزايد الأوراش الغير قانونية التي ستتسب في إغراق نقط الصيد بقوارب تفتقد للمعايير المتفق عليها، سيما في ظل نشاط عملية التزوير التي تستغل سهولة تغيير الأرقام المدونة بواسطة الصباغة على ظهر قوارب الصيد، هذا في وقت ظلت بعض هيئات المجتمع المدني التي تنشط في قطاع الصيد تطالب بتغيير طريقة  كتابة  رقم تسجيل القارب بواسطة الصباغة و إستعمال ارقام من الفولاد وتتبيتها على ظهر القارب بشكل يصعب التصرف فيها.

وتأتي مطالب المهنيين في ظل تزايد عدد الأوراش الغير قانونية بتراب جهة الداخلة واد الذهب، والتي يلجأ إليها المهربون الذي ينشطون في تهريب البشر وكدا المواد الممنوعة والمشبوهة، مما يتطلب مزيدا من اليقظة سيما في ظل النشاط المتزايد للجريمة العابرة للحدود.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا