حيتان الأوركا تغرق مركبا شراعيا بمضيق جبل طارق

0
Jorgesys Html test

هاجمت حيتان الأوركا الأسبوع الماضي مركبا شراعيا يرفع العلم البريطاني، متسببة في غرقه بمضيق جبل طارق غير بعيد عن سواحل طنجة وفق ما أوردته تقارير صحفية أوربية .

وحسب ذات التقارير فقد تلقى  مركز تنسيق الإنقاذ البحري في طريفة نداء استغاثة من المركب الشراعي “بونهوم ويليام”  “Bonhomme William” ليلة 24 يوليوز المنصرم . حيث أفاد الطاقم أن حيتان الأوركا قد ألحقت أضرارًا بقاربهم الشراعي.

وواصلت الحيتان هجومها على المركب ما ألحق به اضرارا،  نجم عنها تسرب المياه إلى داخل المركب ، وهو ما أدى في وقت لاحق  إلى غرق المركب الشراعي مهددا سلامة الطاقم المكون من ثلاثة افراد. هؤلاء الذين نجوا بفضل وصول فريق الإنقاذ في الوقت المناسب الذي جنبهم الغرق، كما تم انتشال بعض المواد التي كانت على متن المركب .

وسجلت الأشهر الثلاثة الماضية وفق ذات التقارير،  الإبلاغ عن حادثتين مماثلتين في نفس المنطقة. كان آخرها في شهر مايي الماضي على وجه الخصوص، حيث هاجمت مجموعة من حيتان الأوركا  المركب الشراعي “ألبوران كونياك” قبالة سواحل طنجة. حيث  غمرت المياه القارب، فيما أنقذت ناقلة عابرة أفراد الطاقم المنكوب.

وأفادت ذات التقارير الصحفية أنه وإلى حدود الآن  لم يكن هناك أي هجوم قاتل للأوركا،  على الرغم من أن هذه الحيتان هي من بين أكثر الحيوانات المفترسة المخيفة في المحيط. إذ يعتقد العلماء أن هذا السلوك يمكن أن يكون ببساطة شكلاً من أشكال اللعب بين حيتان الأوركا الصغيرة.

ومن المثير للاهتمام تشير ذات التقارير أن هناك خاصية توحد هذه الحوادث المصرح بها ، هو  أن الهجمات تستهدف   قوارب بعينها كقطع مفضلة “لللعب”، حيث حدد الخبراء أنهم يهتمون فقط بالمراكب التي يقل طولها عن 15 مترًا وتتحرك في المياه .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا