خافرة الإنقاذ الفتح تنجح في إجلاء مواطن فرنسي بعد فقدانه السيطرة على قاربه الشراعي قبالة مياه أكادير

0
Jorgesys Html test
مركب شراعي VESNA بميناء آكادير
مركب شراعي VESNA بميناء آكادير

 نجحت خافرة إنقاذ الأرواح البشرية  ”  الفتح  ” ليلة أمس الاثنين 14 مارس 2017 وإلى حدود صبيحة هذا اليوم في إجلاء مواطن فرنسي ، بعد  ان فقد السيطرة على مركبه الشراعي بسبب الظروف الجوية الرديئة التي تعرفها المنطقة ، وذلك على بعد أميال من ميناء أكادير على مقربة من منطقة كاب غير  .

 و حسب مصادر مطلعة  فقد تلقت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير  نداء إغاثة من أحد المراكب الشراعية في حالة خطر ، بعد أن فقد الشخص الوحيد على متنه التحكم في الموجه    ( gouvernail ) جعل الأمواج و الرياح تتلاعب به ، و تسوقه نحو المجهول في وقت ذروة رداءة الأحوال الجوية السيئة ، إذ  أوفدت مصالح المندوبية  خافرة إنقاذ الأرواح البشرية المسماة ” الفتح ” إلى عين المكان، على بعد  21 ميل بحريا من ميناء آكادير .

ساعة عودة خافرة الإنقاذ الفتح من مهمتها بسواحل آكادير

و استغرقت عملية الإنقاذ من 10 ليلا من يوم أمس ، إلى غاية الخامسة من صباح اليوم الثلاثاء ، توقيت عودة خافرة الإنقاذ الفتح ، محملة بالشخص المنكوب،  كما نجحت في قطر المركب الشراعي الذي كان في حالة عطل إلى بر الأمان بميناء أكادير .  إذ سجلت المصادر أن الأمر يتعلق بمركب شراعي صغير( cataman belge   voilier) تحت اسم  VESNA ، و على متنه شخص واحد من جنسية فرنسية ، كان قادما من الرباط و متجها إلى لاس بالماس الإسبانية .

  جدير بالذكر أن مندوبية الصيد البحري بأكادير وفق ما اكدته مصادر عليمة ، ترفع من درجة الاستعداد للتعامل مع التقلبات الجوية،  كلما دعت الضرورة إلى دلك ، بديمومة جاهزة على مدار الساعة، للإرشاد و تلقي أي استغاثة ، في الإنقاذ و السلامة البحرية ، مواكبة حركية أساطيل الصيد المختلفة ، و متأهبة للتدخلات حينا حسب كل حالة على حدة تشير ذات المصادر .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا