خبراء القانون والسياسة يناقشون بالرباط ” اتفاقية مونتيغو باي: المبادئ والتطبيقات”

0
Jorgesys Html test

تحتضن كلية العلوم الاقتصادية القانونية و الإجتماعية ، بجامعة محمد الخامس بالرباط يوم الخميس 26 أبريل، 2018، يوما دراسي، تحت شعار:”اتفاقية مونتيغو باي: المبادئ والتطبيقات”.

وينظم هذا اليوم الدراسي من طرف ماستر المحامات البحرية والنقل تحت رعاية مختبر للدراسات والبحوث القانونية والسياسية (LERJP)، حيث سيجمع هذا اللقاء حسب بلاغ للمنظمين توصلت به البحرنيوز،عددا من الممثلين الاجتماعيين والمهنيين ، بالإضافة إلى أساتذة جامعيين وممثلين عن المجتمع المدني لتشريح واقع وآفاق اتفاقية مونتيغو باي.

ويراهن المنظمون على اللقاء في التدكير بمبادئ قانون البحار والألقاب التاريخية للمملكة المغربية في مياهها المجاورة ؛ وإنخراط المغرب في تنفيذ اتفاقية مونتيغو باي مع النظام القانوني للجرف القاري والنظام القانوني لاتفاقات مصائد الأسماك ؛ بالإضافة إلى عرض المواقف القضائية السابقة ومشاركة التحليل الذي أجراه مختبر LERJP على وجه الخصوص فيما يتعلق بتفسير اتفاق التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، دون إغفال التعليق على حكم محكمة العدل الأوروبية .

وستركز التدخلات خلال هذا اليوم على مبادئ قانون البحار والحقوق التاريخية للمملكة المغربية على مناطقها البحرية، وتطبيق مبادئ قانون البحار بالإضافة إلى موقف القانون الدولي. حيث من المنتظر ان تتوزع النداخلات على عدد من  عمداء الكليات والأساتذة الجامعين والباحثين المهتمين بالقانون  والسياسات الدولية والبحرية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا