خطير: ضبط تصاريح مزورة لأسماك غير قانونية لدى مستثمر أجنبي بميناء أكادير

1
Jorgesys Html test

تسويق  علمت البحر نيوز من مصادرها العليمة أن مصالح الجمارك ومكتب التسويق والتصدير رفض يوم الجمعة 2 يناير 2014 تصدير كميات مهمة من الأخطبوط تعود في ملكيتها لمستثمر أجنبي يملك إحدى وحدات التجميد بميناء أكادير  بعدما تبت لها وجود تلاعبات على مستوى وثائق الأسماك .

 وأضافت مصادرنا انه تم توقيف الشاحنة التي تعود لمستثمر أجنبي بعدما سجلت المصالح المذكورة تضاربا في الأقوال بين صاحب الوحدة وسائق الشاحنة الذي أكد شحن الأسماك الغير قانونية  بنواحي تزنيت ليتم تناسل عدد من الأسئلة بخصوص طريقة شحن هذه الأسماك وكدى من المسؤول عن تسليمها الشهادة البيطرية  وشهادة التصريح بالمصطادات وكدى شهادة التصريح بالخروج وهي القادمة من نواحي تزنيت .

  هي أسئلة كثيرة تحتاج لتدخل قضائي لاسيما أن المعطيات الأولية تؤكد وجود تلاعبات خطيرة. لدى كان من الأولى إحالة الملف على أنظار وكيل جلالة الملك بمدينة أكادير لمعرفة من سلم هذه لوثائق وعلى أي أساس قانوني، لاسيما ان الشاحنة لا تزال مركونة بميناء أكادير منذ أول أمس الجمعة .

يذكر أن ميناء أكادير كان قد سجل مؤخر  قدوم  لجن تحقيق تابعة لإدارة الصيد حلت بميناء أكادير للبت في قضية إصدار وثائق لأسماك غير قانونية وإصدار شواهد طبية بيطرية مزورة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. بطبع مستثمر أجنبي؟؟؟؟؟’
    لو كان احد المستتمرين المغاربة لأحيل على أنظار وكيل جلالة الملك
    مسحوبة بطجى اعلامية

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا