خفر السواحل الإسباني يطلق الذخيرة الحية على مراكب صيد مغربية نواحي سبتة

0
Jorgesys Html test

الحرس الإسبانيأفادت مصادر مطلع أن ثلاثة مراكب متخصصة في صيد السردين تحمل أسماء ( ابن سينا-حنان-مجيد) تعرضت ليلة الجمعة11 شتنبر 2015 لإطلاق النار بالرصاص المطاطي، من طرف قوات خفر الساحل الاسباني المرابطة بمدينة سبتة المحتلة.

واعتادت مراكب صيد السردين التي تزاول مهامها بميناء المضيق، الإقتراب من المياه البحرية القريبة من مدينة سبتة المحتلة، للبحث عن الأسماك السطحية والصيد، حيث تلقي بشباكها بالقرب من الثغر المحتل، ولم يسبق لها أن تعرضت لإطلاق وابل من الرصاص قبل الحادث الأخير.

وأكدت المصادر أن المراكب الثلاثة لم تتلقى أي تحذير بمغادرة المياه القريبة من سبتة المحتلة، وقد تعرضت لإطلاق النار من طرف الحرس المدني الاسباني، ما أدى لفرارها لاتجاه جزيرة ليلى، فيما تعرض مركب لصيد السردين يحمل اسم “مجيد” مسجل بالحسيمة، لإطلاق وابل من الرصاص أصابته على مستوى قمرة القيادة، وأرغمته على الهرب والاحتماء بصخرة “ليلة” المحتلة.

و من المنتظر أن يكون ممثلوا قطاع الصيد البحري بالغرفة المتوسطية، قد وضعوا صباح اليوم شكاية  لدى وزير الصيد البحري بخصوص الموضوع. هذا في الوقت الذي تدخلت فيه الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري، لحصر الأضرار التي تعرض لها مراكب الصيد المذكورين.

الحسيمة : عبد الكريم فزازي

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا