دلافين أنزا .. من إسمنت يحرس شاطئ المدينة إلى تنشيط أول حوض للدلافين بشمال إفريقيا

0
Jorgesys Html test

تعزز المشهد السياحي والثقافي بمنطقة أنزا، شمال مدينة أكادير بإفتتاح موقع عالمي للدلافين تحا إسم “أكادير عالم الدلافين” الذي يعد الأول من نوعه في المغرب، وبشمال أفريقيا عموما.

ويهدف هذا المشروع السياحي الترفيهي لتحويل مدينة الانبعاث إلى وجهة للسياحة والتسلية والترفيه، وذلك عبر تعزيز العرض السياحي وتنويعه ، حيث سيتيح لساكنة أكادير ولزوارها من مختلف أنحاء العالم ، فرصة استثنائية لعيش لحظات مليئة بالإثارة والحماس في قلب عاصمة سوس.

ويتضمن  المشروع الذي كلف إنجازه ثمانية ملايين درهم، بإمتداد تصل مساحته الإجمالية ل 15000 متر مربع، حوضا للسباحة خاص بالدلافين الاستعراضية، ومدرجات لمتفرجين تتسع ل620 شخصا، ومرافق صحية، ومطعم.

ويتيح الفضاء فرصة مشاهدة عروض مقدمة  من طرف الدلافين  في حوض مائي تحت إشراف المتخصصين، لمدة تتراوح ما بين الساعة والساعتين، سواء في مجموعات أو بشكل فردي، حيث  دشن المركب السياحي المنجز في إطار استثمار روسي افتتاحه، بعروض خرافية للدلافين وإحدى حيوانات ” أسود البحر “، التي لقيت إستحسان الزوار.

وظل الإسم الذي يحيل على شاطئ المدينة مزينا بدلفينين، واحد على اليمين وآخر على اليسار ، وكأن واضع الرمز كان يستشرف بشكل إستباقي، ان المدينة ستتحول مع الوقت لفضاء مرجعي للدلافين، من خلال استثمار من شأنه أن يستقطب استثمارات آخري لأنزا، التي جدبت لها الأنظار في السنوات الآخيرة بمواقعها الآثرية ، سيما بعد العثور على آثار ديناصور نادر له 4 أصابع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا