دورة تكوينية تهدف لإرتقاء بالجانب التسييري في الميدان التعاوني لدى تجار السمك

0
Jorgesys Html test

إحتضن معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، صباح اليوم الاثنين فاتح غشت 2022، دورة تكوينية تمتد ليومين وتستهدفت أعضاء تعاونية تجار السمك بميناء العرائش وتعاونية إنزال السمك، حول موضوع تقوية قدرات التعاونيات في التدبير والتسيير.  

وتهدف الدورة التكوينية والإرشادية البحرية المنظمة من طرف المركز الوطني للإرشاد البحري التابع للمعهد، الى تقوية قدرات التعاونيات في التدبير والتسيير، وكذا التمكن من كيفية وضع خطط العمل للتعاونية، وتحقيق جميع الأهداف المسطرة أو أغلبها، لاسيما في ظل استنتاجات المهتمين بشأن التعاونيات، حيث التأكيد على إفتقار أغلب التعاونيات، لرؤية مستقبلية للتدبير والتسيير، وكذا الأهداف الموضوعية لإنشاء التعاونية.

ويهدف المركز الوطني للإرشاد البحري حسب تصريح التهامي مشتي الإطار التربوي والإداري بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، إلى تقديم دورات إرشادية بحرية في المستوى، الذي تطمح له التعاونيات البحرية النسائية منها والرجالية، بجميع الانشطة المرتبطة بقطاع الصيد البحري. وذلك مع المساهمة في تقوية معارف المتعاونات والمتعاونين المعرفية منها والمهنية.

واستفاد المشاركون في الدورة التكوينية والإرشادية، حسب قول الإطار التربوي، من مواضيع ذات صلة بالتواصل، وتدبير النزاعات، والتدبير والتسيير الجيد للتعاونية، وكذا تسويق وتثمين المنتوجات البحرية، إلى جانب تركيب وإنجاح المشاريع المدرة للدخل.

وأشاد سمير الذهبي رئيس تعاونية إنزال السمك بميناء العرائش، بأهمية هذه الدورة التكوينية التي خصصت لفائدة  أعضاء التعاونية، والتي تهدف الى تقوية القدرات المعرفية والمهنية. مبرزا أن أعضاء التعاونية هم في أمس الحاجة لمثل هذا التكوينات المبسطة، والتي يعتمد على تقنيات تواصل متقدمة، حيث ناقش اللقاء مواضيع آنية وجد مهمة المرتبطة بتجارة السمك وكذا المناولة، كما ناقش موضوع تثمين المنتوجات البحرية، إذ تم التطرق لأهم الآليات المعرفية للتعامل مع المنتوجات البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا