دير يديك.. فاعل في قطاع اتصالات يطلق حملة تنظيف بشواطئ المملكة

0
Jorgesys Html test
 أطلق الفاعل الشامل “إنوي”، أمس الأحد بشاطئ السعادة (عين السبع) بالدار البيضاء، حملة تنظيف تشمل عدة شواطئ بسبع مدن مغربية، وذلك في إطار برنامج إنوي “دير يديك”.

وتروم هذه المبادرة المواطنة، المنظمة إلى نهاية شهر غشت الجاري، تحسيس وتوعية المصطافين الذين يتوافدون بكثافة على الشواطئ بمناسبة فصل الصيف، بأهمية الحفاظ على نظافة الشواطئ.

ومن المرتقب أن تعرف هذه المبادرة التضامنية والصديقة للبيئة، مشاركة أزيد من 450 متطوعة ومتطوعا لتنظيف الشواطئ وتحسيس المصطافين بأهمية الحفاظ على نظافة الشاطئ.

وتضمنت هذه الحملة التي شهدت مشاركة عدد كبير من المتطوعن وجمعيات المجتمع المدني، إلى جانب عمليات التنظيف، تنظيم سلسلة من الأنشطة الترفيهية للمشاركين من مسابقات وألعاب رياضية، وورشات للتحسيس حول فرز وإعادة تدوير النفايات وورشات الرسم لفائدة الأطفال.

يشار إلى أنه تم إطلاق مبادرة “دير يديك” سنة 2011، وتضم حاليا أكثر من 72000 متطوعا، وأكثر من 200 جمعية شريكة، وتم تنفيذ أكثر من 700 مشروعا على مر السنين في جميع أنحاء المغرب، حيث ساهمت مبادرة “دير يديك” في ترميم 74 جمعية، وتجديد 16 حيا، بالإضافة إلى تجهيز 50 قسما دراسيا متصلا بالإنترنت في المناطق القروية.

البحرنيوز : وكالات بتصرف

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا