رئيسة كوريا الجنوية بارك غيون لعائلات ضحايا العبارة الكورية : “اسف لعدم القدرة على تصحيح آفات مستمرة منذ مدة طويلة وبالسماح بوقوع مثل هذا الحادث”.

0
Jorgesys Html test

رئيسة كوريا الجنوية بارك غيون هيه

  قدمت رئيسة كوريا الجنوية بارك غيون هيه الثلاثاء اعتذاراتها الشخصية ل”عدم قدرتها” على منع ما تسبب بحادث غرق العبارة الذي اوقع اكثر من ثلاثمئة قتيل ومفقود في 16 أبريل الجاري.

  وبعد يومين على اعلان استقالة رئيس وزرائها للاسباب نفسها، عبرت الرئيسة عن اسفها لتقصير السلطات الذي اسهم في وقوع الكارثة بحسب العناصر الأولية للتحقيق.

  وقالت الرئيسة الكورية الجنوبية التي كانت قد توجهت في وقت مبكر صباح اليوم الثلاثاء الى منطقة انسان بجنوب سيول التي ينحدر منها التلاميذ ال325 الذين تم انقاذ 75 منهم، قالت في كلمة الى وزرائها نقلها التلفزيون “اسف لعدم القدرة على تصحيح آفات مستمرة منذ مدة طويلة وبالسماح بوقوع مثل هذا الحادث”.

   واضافت بارك “لا اعرف كيف اطلب الصفح لعدم تمكني من منع حصول هذا الحادث ولأن عمليات الإغاثة الأولى لم تكن كافية”.

  هذا وتتحدث وسائل الاعلام الكورية الجنوبية بشكل خاص عن فساد موظفين ونقص معايير السلامة في البحر. كما أنه من المنتظر  ان يحدد التحقيق ما اذا كانت السفينة محملة فوق قدرتها، علما بانها كانت تنقل 476 شخصا بينهم 325 تلميذا فيما قوائم الركاب لم تكن كاملة وغير صحيحة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا