راس الما .. شركة “OOS Aquaculture” تعلن عن إنشاء مزرعة لتربية بلح البحر وعينها على السوق الوطنية والتصدير

0
Jorgesys Html test

شرعت شركة OOS Aquaculture، وهي شركة تابعة للمجموعة الدولية Overdulve Offshore Services (OOS)، في إجراء إختبارات لمزرعتها التجريبية شبه الغاطسة (SMF) المصممة لتربية بلح البحر في عرض البحر، والتي تم إنجازها  بسواحل راس الما بالمنطقة الشرقية.  وأفادت الشركة في منشور لها أن عمليات الإختبار قد إنطلقت بالفعل قبل شهرين، فيما تخطط الشركة لتثبيت هياكل إضافية لتقديم مجموعة من الخدمات – الإنتاجية والسياحية والصناعية.

وأكت شركة OOS Aquaculture في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، أن هذا  المشروع لا يهدف  إلى تحسين البنية التحتية لتربية بلح البحر فحسب، بل يهدف أيضًا إلى تعزيز التدابير الاستباقية لتحسين قطاع تربية الأحياء المائية، وضمان مستقبل مستدام وفعال لزراعة بلح البحر. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام منصات SMF، المصنعة في المغرب، للتوسّع على المستوى الوطني والتصدير.

وحسب ذات المنشور فإن إنشاء شركة OOS Aquaculture Morocco هو مدفوع بعدة عوامل. أولاً، الموقع الاستراتيجي للساحل المغربي على البحر الأبيض المتوسط، بالقرب من أوروبا،  ويمكن الوصول إليه من القارتين الأمريكية والآسيوية. وهو معطى يمثل سوقًا واسع النطاق لبلح البحر، حيث يوفر العديد من فرص النمو والربحية. وثانيًا، هناك إمكانات النمو في هذا القطاع، وخاصة في تعزيز وتحسين تربية بلح البحر.

كما أن من بين المميزات المحفزة ، وفق ذات الشركة ، تبرز جودة المياه المثلى من حيث العناصر الغذائية ودرجة الحرارة، مما يوفر بيئة مثالية لنمو تربية الأحياء المائية البحرية المتسارع. دون إغفال الإرادة المعبر عنها من طرف المملكة المغربية، في إتجاه لعب دور الفاعل الاقتصادي الذي يهدف إلى توسيع مشروع SMF إلى بلدان أخرى في البحر الأبيض المتوسط ​​​​وأفريقيا. وهي كلها عوامل ستولد فرصًا كبيرة للتبادل، وتعزيز التعاون  بين هولندا والمغرب في تطوير الوحدات الصناعية البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا