ربابنة الصيد في قفص الإتهام بميناء العرائش

1
Jorgesys Html test

 ميناء العرائشتعرض مركب للصيد الساحلي لحادث عطب أمس الجمعة فاتح يناير 2016 قبالة ميناء العرائش، بعد محاولته الخروج متحديا قرار المنع وتحديرات الجهات الوصية من إرتفاع مستوى الموج نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وأوضحت مصادر إعلامية بالعرائش أن الحادث قد خلف  حالة من الدعر لدى البحارة، سيما أن المركب كاد أن يتعرض للغرق لولا تدخل مركب آخر وجره إلى الميناء. إذ سجلت في دات السياق أن عددا  من البحارة قد إضطروا إلى العودة بعد إستحالة مقارعة الأمواج العاتية التي منعتهم من الخروج بفم السبع.

وإعتبرت مصادر نقابية أن بعض المجهزين ومعهم ثلة من الربابنة لم يتعاطوا بشكل إيجابي مع التحديرات المتتالية الصادرة عن الإدارات الوصية رغم الإجراءات القانونية التي قامت بها هذه الإدارات .

وعبر مسؤولون بميناء العرائش عن إمتعاضهم الشديد من سلوك الربابنة الذين لم يحترموا قانون تنظيم عملية دخول وخروج المراكب ،  مما يحتاج لتنسيق جهود مختلف الجهات المختصة قصد اتخاذ إجراءات زجرية في حق المخالفين.

يذكر أن السلطات الوصية كانت قد أعلنت في وقت سابق  عن منع رحلات الصيد  يوم الجمعة 01/01/2016 نظرا لسوء أحول البحر،  كما تم وضع عملية التشوير بالراية السوداء التي تمنع الدخول والخروج إلى الميناء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. السابقة في الصيد العشوائي العشوائية في التصريح بالمنتوجات البحرية العشوائية في المراقبة اثناء الافراغ اثناء فترة الراحة البيولوجية ناهيك عن التمثيلية الوهمية لهذه الاسباب سيبقى القطاع كله عشوائي في غياب الصرامة والضرب على ايدي المحترفين في هذه الاسباب الحقيقية

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا