“رشمة” مهمة للأنشوبة بسواحل أكادير تعيد التوازن لمفرغات الأسماك السطحية بميناء المدينة

0
Jorgesys Html test

 شھد ميناء أكادير صباح اليوم الجمعة 25 ماي 2018 حركية تجارية و اقتصادية مهمة، أفرزتها بعض مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، بعد عودتها من رحلاتها البحرية التي قادتها لسواحل المدينة، محملة بكميات متفاوتة من أسماك الأنشوبة .

  وأوضحت مصادر مھنیة مطلعة من ميناء أكادير ، أن مفرغات أسطول الصید الساحلي صنف السردین ، شھدت نوعا من الانتعاش في المنتوج السمكي، من حیث الكمیة والجودة، إذ اختلفت الكمیات المصطادة من مركب لآخر، متأرجحة بین 200 إلى 600 صندوق لكل مركب على حدة.

     وأبرزت المصادر المھنیة أن المول المحقق ، ھو في حدود 55 وحدة في الكیلوغرام الواحد ، بحیث سجلت الأثمنة بدورھا إنتعاشا ملحوظا، خصوصا أن ھذه الأسماك تخلق نوعا من المنافسة بین تجار الأسماك، لتلبية الطلبات الزائدة على الصنف خلال الشهر الفضيل  ، كما أن المنافسة تشمل أيضا أرباب الوحدات الصناعیة  الدين يراهنون على حيازة كميات كبيرة.

  ولم تخفي المصادر غبطتھا وسرورھا للحصیلة المحققة على مستوى ميناء أكادير ، الذي يعرف تدبدبا من ناحية مفرغات الأسماك السطحية الصغيرة، بسبب الظروف الجوية المتقلبة من جهة ، و( المارية ) من جهة أخرى ، رغم أن القليل من المراكب التي تمكنت من جلب أسماك الأنشوبة مع نسبة ضئيلة من الشرينة.

 و يأمل البحارة الدين يشتغلون على مستوى ميناء أكادير، تحقيق كميات كبيرة من أسماك الأنشوبة في الرحلات البحرية القادمة ، و التي تعكس قيمة مالية مهمة تنجلي على دخل البحارة ( نصوروا لعواشر ) ،خصوصا أن الأثمنة المحققة اليوم بلغت حدود 230 درهم للصندوق الواحد فيما يبلغ حجم الصندوق حوالي20 كيلوغراما.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا