الرئيسية مال وأعمال رغم التراجع الحاصل في الأسماك السطحية .. ميناء يوجدور يبصم على إرتفاع...

رغم التراجع الحاصل في الأسماك السطحية .. ميناء يوجدور يبصم على إرتفاع في مفرغات الصيد

0
Jorgesys Html test

سجلت الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي، على مستوى ميناء بوجدور، ارتفاعا بنسبة 4 في المائة، عند متم شهر غشت الماضي.

وحسب التقرير الشهري للمكتب الوطني للصيد حول مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي ، فقد إستقبل الميناء خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة الجارية، 33 ألفا و708 أطنان، بقيمة مالية تتجاوز 378 مليون درهم، ما يفصح عن ارتفاع بنحو 11 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023.

وإتسمت الكميات المفرغة من الأسماك السطحية، على مستوى ميناء بوجدور، خلال ذات الفترة، بالإنخفاضا بنحو 3 في المائة، بعد ان توقف حجم المفرغات عند حدود 25713 طنا، بقيمة مالية تقدر ب 87 مليون و 438 ألف درهم. فيما وعلى النقيض عرفت مفرغات السمك الأبيض بالميناء خلال الثمانية أشهر الأولى من هذه السنة توهجا قويا ، مسجلة ارتفاعا بنسبة 40 في المائة ، لترتقي إلى 4766 طنا ، محققة بذلك ارتفاعا في القيمة المالية  بنسبة 26 في المائةـ لتحلق نحو 90 مليون و 364 ألف درهم .

وعلى نفس المنوال بصمت مفرغات الرخويات، محققة  ارتفاعا بنسبته 32 في المائة، حيث بلغت هذه الكميات خلال الفترة المذكورة، 3229 طنا، وبقيمة مالية تفوق 200 مليون درهم، بارتفاع بلغت نسبته 6 في المائة.

وعلى الصعيد الوطني، بلغت الكميات المفرغة المسوقة من منتوجات الصيد الساحلي والتقليدي ما مجموعه 766 ألفا و 196 طنا عند متم شهر غشت المنصرم، بارتفاع بلغت نسبته 2 في المائة، مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2023 . فيما بلغت قيمة هذه الكميات المفرغة أزيد من 7.41 مليار درهم، بارتفاع بنسبة 5 في المائة مقارنة مع ذات الفترة من السنة الماضية.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا