رياح قوية وأمواج خطيرة تعجلان بإغلاق ميناء آسفي في وجه الملاحة والإبحار

0
Jorgesys Html test

قررت قبطانية ميناء آسفي إغلاق الميناء في وجه الملاحة والإبحار على جميع أنواع وحدات الصيد غدا الخميس 19 أكتوبر 2023 إبتداءا من الساعة العاشرة صباحا  ، بسبب سوء الأحوال الجوية. وذلك كإجراء احترازي لضمان سلامة البحارة .

وأوضحت قبطانية ميناء المدينة في وثيقة لها صادرة باللغة الفرنسية والإنجليزية فيما غابت عنها اللغة العربية ، كانت قد عممتها على مختلف المصالح المختصة، أن سواحل الدائرة البحرية لاسفي، ستعرف إنطلاقا من يوم الغد، أحوالا جوية سيئة، تتجلى في هبوب رياح جنوبية غربية قوية، تتراوح سرعتها بين 8 و9 بوفور . وأمواج جنوبية غربية إلى شمالية غربية خطيرة بإرتفاع يتراوح بين 4 و5 أمتار.

وأكدت الوثيقة أن الملاحة البحرية ممنوعة على كل القطع البحرية، مبرزة في ذات السياق أن فتح الميناء أمام الملاحة سيكون بإشعار صادر عن ذات السلطات المينائية عند تحسن الأحوال الجوية . فيما تساءل نشطاء عن الأسباب الكامنة وراء صدور الإشعار باللغة الفرنسية والإنجليزية في خطوة مثيرة ، منتقدين في ذات السياق تغييب اللغة العربية في تحرير الإشعار .

ويعرف ميناء آسفي مند الأسبوع الماضي إحتجاجات قوية من طرف البحارة على الأوضاع الإجتماعية، وهي الإحتجاجات التي طالبت بتسوية المشاكل المرتبطة ببواية الضمان البحري ، كما رفعت مجموعة من الشعارات الداعية إلى مواجهة مجموعة من التحديات التي يعرفها الميناء ، والتي إنعكست سلبا على الوضعية الإجتماعية لرجال البحر .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا