سفن الصيد في أعالي البحار تخضع لعمليات تفتيش دقيقة تحت إشراف لجنة خاصة

2
Jorgesys Html test

IMG-20160901-WA0001 عادت جميع مراكب الصيد بأعالي البحار إلى موانئ الانطلاقة بعد انصرام فترة صيد الإخطبوط برسم الموسم الصيفي حيت تقوم لجنة مكونة من البحرية الملكية و مصالح مندوبية الصيد البحري و الدرك البحري بعملية روتينية فور رجوع هذه السفن من رحلاتها ،  بعمليات تفتيش دقيقة لمراقبة آليات الصيد و مكوناتها و كدا المصطادات السمكية و حجمها و قانونيتها .

وتشرف اللجنة المذكورة أولا على عملية مراقبة جهاز الرصد و التتبع  (vms  ) ، خاصة ادا ما كانت هناك إشارات على أن الجهاز توقف عن العمل أو فيه عطل أثناء رحلة الصيد ، مما يدفع باللجنة إلى التأكد من سلامة خاتم الضمان plombage de guaranti   و ما ادا تم العبث به ، كما أن اللجنة تقوم بتفتيش آليات الصيد من الشباك الجيبية و مدى احترامها لشروط و قوانين الصيد البحري بمعاينة حجم عيونها و القدر المسموح به ، إضافة إلى التدقيق في الكميات المصطادة من الرخويات ، و حجمها التجاري و خاصة الحجم الذي يسمح بصيد نسبة مائوية منه إلى درجة استدعاء المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري .

و يتم اختيار (pastilla  ) بطريقة عفوية للتحقق من قانونية المصطادات و مدى استجابتها للمعاير المفروضة   ، و تقوم مصلحة السلامة و انقاد الأرواح البشرية بمراقبة وسائل السلامة من مطافئ النار و صدريات النجاة و قوارب الانقاد كما يقوم متخصص في الميكانيك بمراقبة غرفة المحرك كما يتم بالمناسبة تفحص   journal de bord      و ما يتضمنه من تفاصيل رحلة الصيد و خاصة عدم انتهاك السفينة لمعايير الصيد . إلى دلك و في حالة معاينة مخالفة قانونية تقوم اللجنة بتحرير محاضر كل من جهته و يتم رفعها إلى الجهات الخاصة لاتخاذ المتعين .

وتعترف اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1982 بحق  جميع الدول في أن يمارس مواطنوها الصيد في أعالي البحار ، شريطة  تالخضوع  لعدد من الشروط التأهيلية الهامة، بما في ذلك الالتزام بصيانة الموارد البحرية الحية لأعالي البحار  والتعاون مع الدول الأخرى ، وعملت الصكوك اللاحقة ، بما فيها مدونة السلوك، واتفاق منظمة الأغذية والزراعة العالمية لعام 1993 بشأن تعزيز الإمتثال ، واتفاق الأمم المتحدة لعام 1995 بشأن الأرصدة السمكية ، على تباين هذه المعايير الأساسية ، خاصة فيما يتصل بمسئوليات دول العالم . ومن بين مسئوليات الدول المنصوص عليها فى هذه الصكوك ، هناك قواعد أساسية من شأنها أن تؤدى ، إذا ما طبقت تطبيقاً كاملاً إلى خفض ملحوظ في الصيد غير القانوني وغير المنظم في أعالي البحار .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. تحياتي . جميل لو تحدثم عن التفتيش و مدى استجابة المراكب لمعايير السلامةالبحرية و الراحة بالنسبة للبحار و ما تعانيه فعلا هاته البواخر المهترئة و المعمرة …

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا