سفير سابق لإسبانيا بالمغرب على رأس وزارة الفلاحة والصيد البحري والتغذية

0
Jorgesys Html test

كشفت لائحة وزراء حكومة بيدرو سانشيز، عن وجود إسم لويس بلاناس، الذي عين وزيرا للفلاحة والصيد البحري والتغذية، كواحد من الوجوه التي تربطها علاقات طيبة مع المغرب،  وهو الذي شغل منصب سفير المملكة الإسبانية بالرباط من سنة 2004 إلى غاية سنة 2010.

بدأ بلاناس مسيرته السياسية فعليا حسب تقاري إعلامية عندما أصبح نائبا عن مدينة قرطبة في الكورتيس الإسباني (البرلمان) بعد انتمائه إلى الحزب الاشتراكي، الذي مارس فيه مهام داخلية كثيرة.

في سنة 1996، عين بلاناس مديرا لمكتب نائب الرئيس في اللجنة الأوروبية مانويل مارين، وفي سنة 1999 ترقى في منصبه وأصبح مديرا لمكتب اللجنة الأوروبية المكلفة بالشؤون الاقتصادية بيدرو سولبيس. بعد ذلك، أصبح بلاناس ممثلا لإسبانيا في اللجنة السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، ثم ممثلا دائما لبلاده في مجلس الاتحاد.

وأما مجيٍء بلاناس إلى المغرب كسفير سنة 2004، فلم يكن حسب تقارير إعلامية ، بفضل مسيرته السياسية في الاتحاد الأوروبي، بل لأنه كان عضوا نشيطا في الدواليب السياسية والاقتصادية بإقليم الأندلس، هذا الإقليم، الذي يوصف بأنه ظل يحتفظ بعلاقات ممتازة مع المغرب، حتى عندما تسوء العلاقات كثيرا بين الحكومتين المركزيتين في مدريد والرباط.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا