سفينة منظمة السلام الأخضر تحل بالمغرب نونبر القادم

0
Jorgesys Html test

    IMA_0253يلا_عالطاقة_الشمسيةتستعد السفينة الشراعية “رينبو واريور” التابعة لمنظمة السلام الأخضر “غرينبيس” إلى التوجه للمغرب في نونبر المقبل باعتباره آخر محطة لجولة “الشمس تجمعنا”، حيث ستنعقد الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف المعني بالمفاوضات الدولية بشأن التغيرات المناخية (كوب22) بمراكش. وذلك عقب انطلاق السفينة من محطتها الأولى بمرفأ بيروت التجاري يوم الأربعاء 24 غشت 2016 بإتجاه خليج جونية شمال بيروت.

وذكرت منظمة “غرينبيس” في موقعها الرسمي أن السفينة التي رست في غشت الماضي بلبنان كأول محطة لها ضمن جولة “الشمس تجمعنا”، ستأتي “حاملة رسالة أمل واحتفال لطالما انتظرها المتوسط والعالم العربي عبر الترويج للطاقة الشمسية من لبنان إلى المغرب”. إذ أنه من المقرر أن يشمل خط الجولة ثلاث محطات في منطقة البحر الأبيض المتوسط، انطلاقا من لبنان مرورا بتركيا و انتهاء بالمغرب.

و أفاد نفس المصدر أن سفينة “رينبو واريور” تعتبر أحدث سفينة من جيل أسطول غرينبيس التاريخي كما أن بناءها قد تم من خلال التركيز على التصميم المستدام في كل مراحله.

و من المتوقع أن تتضمن فقرات الجولة عدة أنشطة ستمكن الزوار من استكشاف السفينة و طاقمها ومميزاتها بالإضافة إلى التعرف على خصائص المكون الثقافي للمنطقة المتوسطية من خلال الموسيقى و الطبخ فضلا عن ألعاب للأطفال في إطار الطاقة المتجددة، وذلك بهدف الترويج للطاقة الشمسية و الحث على اعتماد إجراءات لتوفيرها باعتبارها الحل الأمثل لحل مشكلة تغير المناخ. وكذا جمع رسائل الدعم من شعوب المنطقة بغرض تحقيق طفرة نوعية في مجال الطاقة المتجددة و نقل هذه الرسائل إلى القادة المُشاركين في قمة المناخ كوب 22 حسب ذات المصدر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا