سلطات العيون تحجز قارب صيد بعد الإشتباه في ممارسته للصيد الممنوع

0
Jorgesys Html test
الصورة تقريبية

حجزت مصالح الدرك الملكي البحري أمس الثلاثاء 28 نونبر 2018، قارب صيد تقليدي بميناء المرسى بالعيون وبحوزته معدات صيد محظورة تستخدم  لاستهداف خيار البحر  .

وحسب مصادر عليمة من ميناء المرسى بالعيون، فإن مصالح مندوبية الصيد البحري قادت حملة تمشيطية بمعية الدرك الملكي البحري والبحرية الملكية و القوات المساعدة  قبل ثلاثة أيام، ضد مستهدفي صيد خيار البحر المحظور  استهدافه،  تمكنت على إثرها  ذات المصالح، من حجز معدات صيد ممنوعة ( محرك ريحي و بعض الأنابيب  ) لدى قارب الصيد التقليدي المسمى ” تاروما 106 ” ، و آثار خيار البحر في القارب.

 وتفيد الأخبار القادمة من سواحل العيون،  أن البحرية الملكية قادت حملة شرسة في النقاط المحتملة،  التي تشتغل فيها القوارب التقليدية في استهداف خيار البحر.   اضطرت معها أطقم العديد من القوارب، إلى التخلص من المعدات والآليات الممنوعة في البحر،  و كدا مجموع الكميات التي كانت بحوزتهم.

يذكر أن أشواط الحملة التمشيطية لمراقبة أنشطة  الصيد الممنوع الذي يستهدف صنف خيار البحر ، قد جرت تحت إشراف مصالح مندوبية الصيد البحري بالعيون، بهدف القطع مع مجموعة من الممارسات المشينة،  والحد من الصيد الممنوع و الغير قانوني، و خاصة استهداف هدا الصنف البحري، الذي و في حالة الاستمرار في استهدافه و انقراضه،  سيتسبب في خلل خطير في التوازن البيئي البحري بسواحل الإقليم .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا