سلطات العيون توجه صفعة قوية لعصابة الخيار

0
Jorgesys Html test

أسفرت الحملات التمشيطية و التطهيرية الواسعة النطاق، التي تقوم بها السلطات المينائية مند مدة بميناء المرسى بالعيون، على اكتشاف مستودع كبير على مقربة من ميناء المدينة يستعمل في تخزين كميات كبيرة من الأدوات و الآليات المستعملة في الغطس، التي تستخدم في استهداف خيار البحر المحظور والممنوع صيده، إلى جانب حجم مهم من خيار البحر معبئ في أكياس بلاستيكية و مخبئ بدقة متناهية.

و كشفت مصادر مهنية عليمة من ميناء المرسى بالعيون، أن مختلف السلطات المينائية بميناء المرسى بالعيون، تقود مند مدة عمليات تمشيطية غير مسبوقة لمراقبة أنشطة الصيد البحري في الأرصفة و جوانب الميناء، للحد من أشكال التهريب، و محاربة الصيد غير القانوني و غير المنظم و غير المصرح به، مشيرة أن الحصيلة، التي تم تحقيقها يوم أمس، تفيذ تحقيق أرقام قياسية في أكبر عملية حجز الآليات و الأدوات المستعملة في الغطس، بالإضافة إلى اعتقال شخصين من عصابة خيار البحر متورطين في هدا النشاط الممنوع.

و علمت جريدة البحرنيوز من المصادر ذاتها، أن السلطات المينائية بميناء المرسى بالعيون، استقت معلومات هامة بعد اعتمادها تحديد هويات مستعملي ميناء المدينة، في حملة واسعة كان من ورائها الحد من التهريب من جهة بكل أشكاله، و قطع الطريق أمام السرقات التي تطال القوارب، التي تستخدم في الهجرة السرية من جهة أخرى.  حيث أسفرت العملية على اكتشاف مخزن قريب، من ميناء المدينة يحوي الكثير من الأدوات و الآليات المستعملة، في الغطس لصيد خيار البحر. كما حققت أيضا حصيلة مهمة من خيار البحر، قدرتها المصادر في 402 كلغ معبئ في أكياس بلاستيكية، و مخبئ بدقة في الصخور.

وعلم لدى المصادر أن الحملة لا تزال متواصلة، إلى حين وضع حد لظاهرة الهجرة السرية، من خلال إجراءات صارمة تقضي بضرورة رفع القوارب المرافقة لمراكب صيد السردين فوق ظهورها. ونزع محركات قوارب الصيد التقليدية، مع تثبيتها جيدا تجنبا للسرقات. هذا بالإضافة  إلى توجيه كل من أشتبه في ممارسة أنشطة مشبوهة خصوصا صيد الخيار ، إلى مغادرة الميناء نهائيا .

وتم إخضاع كمية خيار البحر المحجوز طبقا للمساطر القانونية، للتدمير تحت إشراف مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، كما تم تحرير محضر مفصل بالواقعة،. فيما تواصل السلطات المعنية تعميق البحث أكثر مع الموقوفين، لحل شفرة عصابة خيار البحر التي استوطنت بالمنطقة، من أجل كشف متورطين اخرين. كما أن مصالح مندوبية الصيد بالعيون، سترفع دعوى قضائية للمطالبة بالحق المدني، إضافة إلى حجز مجموع الأليات و ألبسة الغطس المستخدمة في صيد خيار البحر.

و شددت تعليمات الوالي الجديد المعين حديثا على ولاية العيون بوجدور الساقية الحمراء، على التعاطي بشكل صارم مع ظاهرة الهجرة السرية و التهريب، و الفوضى و التسيب بأحد أهم موانئ الصيد الأكثر نشاط و حيوية في المغرب.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا