سمكة غريبة في اندونيسيا على شكل وجه انسان

0
Jorgesys Html test

عثر أحد السائحين بصحبة زوجته أثناء قيامهم بجولة غطس قرب ميناء في إحدى جزر الأرخبيل الإندونيسي، على سمكة غريبة وفريدة من نوعها، والتقطا لها بعض الصور، وتشبه السمكة المكتشفة الغريبة  أبو الشص;، وهي ضرب من السمك البحري ذي رأس ضخم مسطح وفم عريض، لكنها تختلف عن الأخير، فعيونها لا تشبه أي من عيون الأسماك الأخرى، إذ إنها توجد في مقدمة الرأس، كما أنها قد تسمح للسمكة بقياس العمق تماماً كما يفعل الإنسان
والسمكة مخططة باللونين المشمشي والأسمر الضارب إلى الصفرة، ويبلغ حجمها حجم قبضة اليد، ويتسم جسمها بالنعومة والليونة، بحيث يمكنها الانزلاق سريعاً والاختباء بين الشعب المرجانية، وربما هذا هو السبب وراء عدم رؤيتها سابقاً.
وبحسب موقع لايف ساينس الإلكتروني، فإنه الزوجان، باك وفيتري راندولف لم يتمكنا من العثور على أي دليل بشأن هذه السمكة في الكتب المرجعية، فقاما باستشارة اختصاصي بعلوم الأحياء البحرية.
وقال تيد بييتش الخبير في علم الأحياء البحرية ;ما أن رأيت صورة السمكة الغريبة، علمت فوراً أنها سمكة أبو شص بسبب زعانفها الخلفية الشبيهة بالأقدام.. باستثناء أن سمك أبو شص له زعانف خلفية مختلفة الشكل تستخدمها في السير أو الزحف على أرضية البحر أو السطوح الأخرى.
يذكر أن سمك أبو شص تتواجد في مختلف أنحاء العالم، ولها قرون طويلة تستخدمها في إغواء الفريسة، غير أن السمكة المكتشفة ليس لها مثل هذه القرون، ولذلك فإنها تختبئ بين الشعب المرجانية وتبحث عن طعامها هناك.
لقطة فيديو توضح الصورة بوضوح.

[youtube_sc url=”http://www.youtube.com/watch?v=5tARAHpTp6I&feature=youtu.be”]

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا