سمك فاسد يرسل 15 شخصا للمستعجلات بضواحي سيدي بنور

0
Jorgesys Html test

 أصيب أكثر من 15 شخصًا، بينهم أطفال، بحالة تسمم إثر تناولهم سمك فاسد، بدوار “السلاهمة” التابع لجماعة “بني هلال” في مدينة سيدي بنور بعد ساعة من تناول وجبة الإفطار أول أمس الجمعة. نقلوا على إثرها إلى مستشفى محمد الخامس في الجديدة، فيما نقل آخرون إلى قسم المستعجلات في مستشفى سيدي بنور.

ويطرح الحادث من جديد إشكالية المراقبة التي تطال الأسماك عند الإستهلاك ، سيما في ظل إنتشار النقط العشوائية لبيع السمك، والتي تفتقد في عمومها لأبسط شروط العرض وضوابط الجودة، خصوصا مع تزايد عدد ممتهني تجارة السمك بالتقسيط خلال الشهر الفضيل.

وتتسم الأسماك بنوع من الحساسية المفرطة وسرعة التلف عندما تغيب شروط الحفظ ، حيث يعمد كثير من التجار إلى بسط الأسماك في الشارع العام، وأمام اشعة الشمس الحارقة في غياب وقائيات تحول دون نفوذ الأشعة للأسماك، وكذا أجهزة للتبريد، ما يتسبب في تراجع جودتها وفسادها أحيانا . وهو ما يتطلب مستهلكا عارفا بخصائص السمك الطازج من الفاسد .

وبالعودة إلى الحادث فقد إستمعت  السلطات المختصة للضحايا ولعدد من الشهود، في إطار التحقيق الذي فتحته لتحديد أسباب وملابسات الحادث، ومعرفة مصدر الأسماك غير الصالحة للاستهلاك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا