سيدي إفني .. إتلاف أزيد من طن ونصف من الأسماك المهربة

0
Jorgesys Html test

تم أمس الإثنين 07 غشت 2023 إتلاف أزيد من طن ونصف من الأسماك المختلفة،  تم حجزها في وقت سابق من طرف مصالح المراقبة وتحرير محاضر بشأنها، بعد أن كانت في طريقها للتصريف في السوق السوداء.

وحسمت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية، موقفها بخصوص هذه الأسماك، بكونها غير صالحة للإستهلاك الآدمي، في ظل غياب الوثائق الثبوتية، وكذا عدم تطابق المعطيات اللوجستية المصاحبة، مع متطلبات نقل وعرض المواد الطرية الموجهة للإستهلاك البشري .

وكانت مصالح المندوبية قد حررت ثلاث محاضر مخالفات، على خلفية حجز هذه الأسماك يوم الأحد الماضي،  همت كل من ربان قارب الصيد التقليدي المعني بالمفرغات، وبائع سمك بالجملة،  إلى جانب سائق سيارة نقل الأسماك، وهي المحاضر  التي تمت إحالتها على الجهات المختصة في إنتظار القيام بالمتعين  .

وأشرفت لجنة مختلطة تضم مختلف الجهات المتدخلة من إدارات وسلطات ، يوم امس على إتلاف الكميات المحجوزة ، بعد أن تم نقلها نحو المطرح البلدي ورميها في حفرة أعدت لذات الغرض ، حيث تم ردمها لمنع أي إستهلاك مستقبلي. فيما تفرعت هذه الأسماك إلى 20 صندوقا من أسماك “الشرن“، و32 صندوقا من سمك “أوراغ“، بالإضافة إلى ما يناهز 64 صندوقا من سمك “البونيتو“.

وتم إعتراض هذه الأسماك يوم الأحد الماضي من طرف مصالح المراقبة، بعد أن كانت في طريقها للتصريف في السوق السوداء. إذ  تأتي هذه العملية تماشيا مع الجهود الرامية لمحاربة ظاهرة التهريب بميناء المدينة وتخليق الممارسة المهنية.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا