سيدي إفني.. المهرجان الدولي للسينما والبحر يفتح باب الترشيح لجوائزه الثلاث

0
Jorgesys Html test

أعلنت ادارة المهرجان الدولي للسينما و البحر بإقليم سيدي إفني المغرب عن فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة بالدورة  التاسعة، على أن يستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، حتى موعد أقصاه 15 غشت   المقبل، وذلك عبر  البريد الرسمي للمهرجان.

وتفتح الترشيحات في وجه مبدعي وصناع الفيلم التخيلي القصير و الوثائقي و التحريكي. إذ  يخصص المهرجان ثلاث جوائز  فقط، هي  الجائزة الكبرى ، جائزة سينما البحار ، جائزة الوثائقي في حين يمكن للمهرجان التنويه بالأفلام التي يراها مناسبة للإستحقاق دون تحديد العدد.

وإشترط القائمون على تنظيم هذه الدورة  في الأفلام المرشحة للمشاركة سواء كانت مغربية أو أجنبية،  إلزامية الارتباط بتيمة البحر و البيئة ، أو أن تصور نصف مشاهدها على الأقل بالبحر أو بفضاء إيكولوجي، حيث جب أن لا تتجاوز مدة الفيلم 15 دقيقة. فيما يشترط في الأفلام غير الناطقة بالإنجليزية ترجمة تحتية للفيلم. فيما إحتفظت إدارة المهرجان بترجمة عناوين و ملخصات الأفلام المرشحة إلى لغات أخرى.

و تعين إدارة المهرجان لجنة مختصة في اختيار الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، حيث  لا يسمح بسحب الفيلم من المسابقة بعد قبوله من طرف لجنة الاختيار ، كما  يحق لإدارة المهرجان الاحتفاظ بنسخ من الأفلام واستعمالها في أغراض غير تجارية ، حيث سيكون على الراغبين في المشاركة  إرسال مشاركاتهم عبر البريد الالكتروني:
[email protected]،  والتي تتضمن  ملصقا للفيلم حجم JPEG A4 وملخص عن الفيلم إلى جانب سيرة ذاتية للمخرج مع صورة فوتوغرافية للمخرج، مع  إرسال الفيلم بجودة جيدة صوت.

ويعد المهرجان الدولي للسينما والبحر، مهرجانا سينمائيا وحدثا ثقافيا إشعاعيا دوليا، تنظمه جمعية تحت نفس الاسم بشراكة مع المركز السينمائي المغربي و مجلس جماعة مير اللفت ومجلس جهة كلميم وادنون ومجلس العمالة والمديرية الجهوية للثقافة وبتنسيق مع عمالة إقليم سيدي إفني، إذ يضع المهرجان ضمن أولوياته  المساهمة في تنمية المنطقة عبر التعريف بها بكل الوسائط والإمكانيات المتوفرة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا