شاطئ الحب المخفي السر الذي باحت به الطبيعة بجزر ماريتا

0
Jorgesys Html test

 متابعة : محمد عكوري

“بلايا ديل آمور” أو بحر الحب، أو “الشاطىء المخفي”، كل هذه التسميات أُطلقت على شاطىء في غاية الروعة والرومانسية، يقع على عمق أمتار من جزر ماريتا في المكسيك

 ويعتقد أن جزر أرخبيل ماريتا، التي تقع قبالة سواحل بويرتوفالارتا، بالمكسيك قد شكلت منذ قرون بسبب النشاط البركاني في المنطقة، وخلال بداية التسعينات استغلت الحكومة المكسيكية هذه الجزر غير المأهولة لإجراء اختبارات عسكرية.  وبعد سنوات من البحث والجهود المبذولة لتوفير حماية قانونية للأرخبيل، تمكن العلماء بقيادة جاك كوستو الشهير بإقناع السلطات المكسيكية، أن تعلن ماريتا حديقة وطنية محمية ضد الصيد، وأية أنشطة بشرية ضارة أخرى.

 وتذهب روايات إلى ان التفجيرات التي كانت تحصل خلال الإختبارات هي سبب نشوء هذا الشاطىء على الرغم من أنها قضت على حياة عدد كبير من النباتات والحيوانات. إلا أن البعض يرى انها ساهمت مع ذلك في خلق واحدة من أجمل الصور الطبيعيةالتي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال نفق طوله ثمانين قدم يربطه بالمحيط الهادئ. وعلى الزوار مواصلة طريقهم عن طريق السباحة للوصول الى هذه الجنة المنعزلة.

 وحتى يومنا هذا، لا تزال هذه الجزر غير مأهولة ويمكن لمقدمي خدمة القوارب المصرح لهم فقط بأخذ السياح الذين يتوافدون  عى الشاطئ بأعداد كبيرة يوميا لرؤية ما تتوفر عليه هذه الملحمة الطبيعية من عجائب و من مسافة قريبة.

 يذكر أنه عندما نشرت الصور الأولى لهذا الشاطئ على الانترنت، لم يصدق الكثيرون وجود هذا المكان في الواقع، ولكن الشاطئ المخفي هو حقيقة من عجائب الطبيعة التي يتوافد عليها السياح للاستمتاع بهدوئها ورومانسيتها ونقاء جوهاولولا صوت الأمواج التي تمسح برفق رمال الشاطئ لما شعر الناس بوجوده مهما كانوا قريبين منه.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا