شاطئ الوليدية فضاء للاستمتاع بالسباحة والعطلة في قلب الجبال المغربية

0
Jorgesys Html test

آسفي / محمد عكوري

يعتبر شاطئ الوليدية الذي يوجد على بعد كيلومترات من مدينة أسفي واحدا من أصغر الشواطئ بالمغرب. حيت يعد منطقة سياحية بامتياز.

 كما تعتبر الواليدية من بين أهم المراكز السياحية الاصطيافية التي شهدت انتعاشًا سياحيًا في السنوات الأخيرة، كونها تتوفر على مؤهلات طبيعية وسياحية جذبت اهتمام أهم المستثمرين الأجانب. هؤلاء الذي شرعوا في  إنشاء المرافق السياحية من فنادق وفيلات ومؤسسات للأنشطة الترفيهية التي تجعل السائح يقضي أيامًا مميزة في هذه المنطقة الشاطئية .

وتتميز منطقة الوليدية بموقعها الاستراتيجي الراقي، حيث توجد في منطقة تحيط بها الجبال من كل مكان، الشيء الذي ساهم بصورة كبيرة في استقطاب آلاف السياح الأجانب والمغاربة .كما تتمتع بجو معتدل ونظافة مثالية في الشاطئ ومختلف مرافقه، الأمر الذي مكنها من الحصول على اللواء الأزرق الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة .

هذا وتحتوي المنطقة على مزارات تاريخية يقبل عليها السياح لاكتشاف تاريخها وحضارتها العريقة ، منها قصبة الأبراج التي تتوسطها مدافع نحاسية عتيقة تزيد من جمالية المكان ، فضلًا عنّ قصر يقع في سفح الهضبة، والذي تحيط به غابات الكافور على طول الواجهة البحرية في المدينة.

ولم يمنع صغر شاطئ المنطقة من أن يصنف ضمن خانة  أكثر الشواطئ المغربية استقطابًا للسياح، يساعده على ذلك تميزه بالتقائه مع نهر يعد الأكبر في منطقة دكالة عبدة ، وفيه يمارس عشاق الصيد هوايتهم . كما يقضي فيه زوار المنطقة وقتًا ممتعًا بالتجوال عبر قوارب تنقلهم إلى الضفة الأخرى المقابلة للشاطئ ، الذي يقع في منطقة جبلية مميزة، تكسب الشاطئ اختلافًا مغايرًا عن الشواطئ التي اعتدنا على رؤيتها وقضاء العطلة الصيفية فيها، مما يخلق التميز ويجعل المنطقة قبلة مفضلة لعشاق التميز .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا