شاعلة في مندوبية الصيد ببوجدور بسبب برنامج إدماج والإدارة خارج السياق

0
Jorgesys Html test

وقفة إحتجاجية لمتكوني برنامج تكوين إدماج ببوجدورذخل عدد من المستفيدين من برنامج إدماج الذي أحدث بهدف توزيع رخص الصيد التقليدي ببوجدور في اعتصام داخل مندوبية الصيد البحري  احتجاجا على ماوصفوه بمحاولات إقبار البرنامج خدمة لأجندات معروفة لدى الناشطين في هذا القطاع عبر منعهم من تسويق مصطاداتهم.

 و طالب المعتصمون الذي قدرت مصادرنا عددهم بحوالي أربعين شابا بلقاء مع مندوب الصيد البحري بالإقليم من أجل معرفة أسباب منعهم من تسويق منتوجاتهم  حيت قرروا عدم مغادرة المندوبية إلا بعد ان يتم اللقاء بالمندوب . وهو المطلب الذي ظل معلقا إذ نقلت مصادر إعلامية ان الشباب، ظلوا منذ قدومهم إلى المندوبية ينتظرون السيد المندوب دون جدوى، حيث أن الآخير  لم يحضر إلى عين المكان.

كما  سجلت دات المصادر أن معظم مكاتب مندوبية الصيد البحري كانت خاوية على عروشها، حيث لم يسجل حضور سوى موظفين إثنين، رفضا الحديث إلى المشتكين بدعوى أن الأمر يهم السيد المندوب شخصيا وهو الامر الذي خلف نوعا من افستياء لدى المستفيدين الذين كانو يعولون على لقاء المسؤول لوصول إلى حل نهائي لمشكلهم الذي اضر بمردودهم بشكل كبير وهو ما يتنافى مع أهذاف المبرنامج.

يدكر أن برنامج إدماج الذي إستفاد منه حوالي 45 شابا من أبناء بوجدور، من رخص للصيد التقليدي، قد تم تفعيله منذ أشهر، وذلك بعدما تم إخضاع المستفيدين لتكوين في هذا المجال، ليتم بعد ذلك توزيع قوارب للصيد التقليدي مجهزة عليهم، غير أنهم تفاجؤوا مؤخرا بإقدام مندوبية الصيد البحري ببوجدور على منعهم من بيع سلعهم حسب شكايتهم، وهو ما جعلهم يتجهون صوب مقرها حيث نفذوا إعتصماهم.

بوجدور : حيماد

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا