شحن أزيد من 300 طن من المؤونة لفك العزلة عن إقليم سيدي إفني بحرا

3
Jorgesys Html test

متابعة: البحرنيوز أكادير

2سجل ميناء أكادير مساء اليوم مبادرة إنسانية تمثلت في شحن ما يقارب 300 طن من الخضر والمياه والغاز ، على ظهر عشرة مراكب للصيد الساحلي وباخرة للصيد بأعالي البحار في إتجاه مدينة إفني المنكوبة والمعزولة، بعد إنقطاع مختلف الطرق التي تؤذي لها بعد التساقطات الغزيرة التي تسببت في فيضانات لم تشهد لها المنطقة مثيل مند عقود من الزمن .

وأكد المجهزون بأن المبادرة التي جاءت بناء على دعوة من السلطات الإقليمية وبإنخراط عدد من المتدخلين والمحسنين  الذين ساهموا بالخضر  والمياه وقرورات الغاز، فيما تحمل مهنيوا الصيد الساحلي تبعات الرحلة من تتكاليف وكدى تخصيص عشرة مراكب وعدد من الربابنة والبحارة، لإيصال المؤن إلى ميناء سيدي إفني صبيحة يوم غد الثلاثاء، في رحلة من المنتظر أن تستغرق ستة أو سبع ساعات على أقصى تقدير .

3

وأكد المجهزون أن الواجب الوطني يتحكم في العملية، لاسيما في ظل الأجواء المتقلبة التي تنعكس على مستوى إرتفاع أمواج البحر، والتي يتراوح طولها ما بين خمسة وسبعة أمتار. لكن خبرة الربابنة يضيف المجهزون، من شأنها التعاطي مع مختلف الصعوبات في أفق فك الحصار على مدينة سيدي إفني وضواحيها.

وإستحسنت مختلف الشرائح المهنية التي حضرت مراحل شحن المراكب بميناء أكادير الخطوة، واصفة إياها بالإنسانية بإعتبارها  تعبر بحق على تمغربيت الكامنة في قلب كل مواطن مغربي. وأضافت دات الشرائح بأن العملية ستعرف إقبالا متزايد وسط المتبرعين، حيت أكدت أن الحمولة من شأنها أن تصل لأزيد من 400 طن في ظل الإتصالات التي تباشرها السلطات الإقليمية بمعية مختلف المتدخلين والمهنيين.

إلى ذلك أكدت مصادر مسؤولة بمدينة سيدي إفني أن السلطات تبذل قصارى جهدها، مسارعة الزمن، لإعادة فتح طريق لفسح المجال لمئات الشاحنات المرابطة بالمدينة طيلة الأيام الآخيرة ، من أجل إتمام رحلتها لاسيما عشرات الشاحنات المحملة بالأسماك.

يذكر أن والي جهة سوس ماسة ذرعة قام بزيارة إلى حوض الميناء حيت تتم عملية الشحن والتي قادته إلى الإطلاع على مختلف الحيتيات بعدما تجول بالمراكب المعنية بالمبادرة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. الجامعة الوطنية للمهنيين الصيد الساحلي تبعث اشارات قوية لمن يهمه الامر بانها تؤدي احد الادوارالمهمة المنوطة بها باتخادها المبادرة لايصال المساعدات الى ساكنة افني المحاصرين جراء الفيضانات الاخيرة و قد خصصت الجامعة عدد من سفن صيد السردين لتحميلها بالمؤن من خضر و غاز و مياه قد تصل حمولتها الى اكثر من 400طن بل و اكثر من دلك انها اتخدت قرار بان تقوم مراكب السردين بالصيد و التبرع بالمحصول لفائدة الساكنة و تعد الجامعة الوطنية مثالا حيا ينبع من احساس بالمسؤلية تجاه محيطها الانساني و بهدا السلوك الحضاري و الانساني الدي يتميز به البحار خاصة و مهنيين القطاع عامة سستصبح الجامعة الوطنية للهيئات المهنية للصيد الساحلي علامة بارزة و مضيئة على خريطة العمل الانساني

  2. بسم الله الرحمان الرحيم عندما تستغل الماسي من اجل تحسين صورة بعض الاشخاص فهدا مفهوم لكن عندما يكون تواطئ اعلامي Tفي العملية فهده هي الطامة الكبرى فاين هي اخلاقيات المهنة و اين هو تطيق الممارسة الجيدة و اتباع مبادئ الحقيقة و الدقة و الموضوعية و الحياد بل و المسؤلية امام القراء. لقد نشر احد المواقع المتخصصة أن رئيس إحدى الكنفدراليات بالصيد الساحلي اطلق اول قافلة مساعدات الى ساكنة افني و كان لنا حق الرد و التعقيب على هده الاكدوبة الرخيصة الا ان الموقع امتنع عن نشره للاسباب التي تعرفونها فاين هي مستويات العقول الثلاثة التي يتحدث عنها الموقع فاين هي اخلاقيت الاعلام و شفافيته

  3. فيما يلي نص الرد ( ان ادعاءات السيد اومولود اطلاق اول قافلة لتوصيل المساعدات الانسانية الى ساكنة افني عبر البحر ما هي الا ترويج لمغالطات سياسوية و كذبة مغرضة وضفت لحملة استباقية انتخابوية بل بروبكندا رخيصة من احد اهم المتمرسين في هدا المجال بهذف تحسين صورته مند فترة بعنوان عريض ” انا كندير الخير ” الا ان السيد اومولود نسي ان الهذف الاسمى من العمل الخيري هو انساني بالدرجة الاولى و ان الغلط الذي ارتكبه لن يمر مرور الكرام لان الحقيقة اكبر من ان تقبر في استغلال واضح و فاضح لوسائل الاعلام و ان المبادرة الخيرية التطوعية اللا مشروطة لتوصيل المؤن الى ساكنة افني جائت من طرف الجامعة الوطنية للهيات المهنية للصيد الساحلي بامر من السيد اعضيض محمد رئيس الجامعة الذي وضع رهن اشارة السلطات عدد من مراكب صيد السردين نذكرها بالاسم = مركب ” تبارك الله ” الذي هو ليس في ملكية السيد اومولود بل السيد منعم و مراكب دولات ” مركب بودرهم ” ” مركب 2000 ” “مركب امبارك ” ” مركب سيدي لعروسي ” ” مركب بوتغروشت ” مركب البوراق ” لذا اقول للسيد اومولود* اذا لم تستحي فافعل ما شئت * و الحديث يدل على ان الحياء ممدوح و انه من الاخلاق الكريمة التي توارثتها النبواة ..فاتعظ

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا