شركة فرنسية تفوز بصفقة بناء ميناء الصيد البحري في الدار البيضاء

1
Jorgesys Html test

ميناء الدار البيضاءفازت “Dumez-Maroc” فرع الشركة الفرنسية “Sogera-Satom” التابعة لمجموعة “فينشي” المتخصصة في البناء في إفريقيا بصفقة تشييد الميناء الجديد في الدار البيضاء بقيمة 56 مليون أورو.

وكشفت الشركة الفرنسية على موقعها الرسمي، أنه وبموجب العقد الذي تمنحه الوكالة الوطنية للموانئ، ستنطلق أعمال بناء ميناء الصيد الجديد خلال السنة الجارية على أن تنتهي في موعد أقصاه يناير 2017.

[related_posts]

وأفاد المصدر ذاته، أن  عملية بناء ميناء الصيد الجديد في الدار البيضاء تشمل سدا رئيسيا يصل إلى 715 مترا وسدا ثانويا يصل إلى 500 متر، على أن تشمل العملية أيضا موقع عمليات بناء أخرى، وذلك على امتداد 12 هتكارا تقريبا.

يذكر أن الشركة الفرنسية موجودة في المغرب منذ 85 سنة، حيث كانت مكلفة بتوسيع ميناء الداخلة، كما يوجد 34 فرعا لها في إفريقيا ولديها ما يقارب 12 ألف موظف في العالم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. استفادة الشركة الفرنسية من هذه الصفقة يحيلنا على التفكير فيما يتداول في كواليس وزارة الذاخلية هل طويت الخلافات الى الابد ام ان البراغماتية هي سيدة الموقف ظ؟ .الم يحن الوقت بعد للتنصل من التبعية لفرنسا المصالح ؟ ان رائحة هذه الصفقة تزكي الانوف فان كانت فرنسا هولند لا تحترم المغرب و المغاربة و تضرب بالحصانة الديبلماسية عرض الحائط لا يجوز ان نفرش لها زرابي الصفقات …..
    في المواثيق و الاعراف الدولية تحترم الحصانة الديبلماسية لاى بلد معترف به دوليا فما بالك ببلاد المغرب مهد الحضارة و التاريخ و البطولات ..لهذا لن نخنع و لن نخضع لفرنسا موليار من اجل تواطئ سياسي و مصلحي .هي التي تحتاج الى المغرب في كثير من الامور .فعليها ان تنضبط و ان تحترم سيادة المملكة الشريفة التي وجدت قبل اكثر من 12 قرن .و ان تحترم الدين الاسلامي و المسلمين و النبي محمد صلى الله عليه و سلم

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا