شركة نرويجية تكذب “البوليساريو”: شحنة زيت السمك من العيون قانونية

0
Jorgesys Html test

نفت شركة نرويجية للنقل البحري اليوم الخميس 19 يناير الجاري، أن ناقلة تديرها انتهكت حكما لمحكمة أوروبية بعد أن اتهمتها جبهة البوليساريو بنقل شحنة من زيت السمك بشكل غير قانوني من مدينة العيون.

وقالت شركة “سي تانك تشارترنج” التي مقرها النرويج وتدير الناقلة وفق ما نقلته “رويترز” إنها تصرفت في نطاق الإرشادات التي حددتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للتصريف المسؤول للأعمال. وأضافت قائلة في بيان “نعتبر الأنشطة التي اتخذت قانونية بموجب القانون الدولي.”

وكان نشطاء موالون لجبهة البوليساريو قد  دعو  الاتحاد الأوروبي والسلطات الفرنسية بمصادرة الشحنة المتجهة إلى فرنسا على متن الناقلة “كي باي” التي ترفع علم جبل طارق لأنها توقفت في ميناء العيون  المغربية في الخامس من يناير الجاري بحجة انتهاك حكم أصدرته محكمة العدل الأوروبية.

يذكر أن محكمة العدل الأوربية كانت قد  رفضت  الطعن الذي قدمته جبهة البوليساريو بخصوص الإتفاق الفلاحي مع المغرب ، واصفة الطعن بغير المقبول، ومحملة في دات السياق  جبهة البوليساريو تكاليف القضية، وكذا تلك التي تقدم بها مجلس الاتحاد الأوروبي. وهو ما شكل انتصارا كبيرا للديبلوماسية المغربية.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا