صحيفة إيفوارية: طنجة المتوسط من الموانئ الناجحة على الصعيد الافريقي ومثال جيد يحتدى به

0
Jorgesys Html test

ميناء-طنجة-المتوسطاعتبرت الصحيفة الايفوارية “أبدجان نيت” في تقرير اقتصادي خاص، أن ميناء طنجة المتوسط من الموانئ الناجحة على الصعيد الافريقي ومثال جيد يجب أن تحتذى به دولة الكوت ديفوار.

وضربت الصحيفة في تقريرها المثال بميناء طنجة المتوسط كأحد الامثلة التي يجب أن تنهجها الكوت ديفوار في التحديث الذي أطلقه رئيس الدولة ألسان واترا بخصوص ميناء ابدجان وميناء سان بيدرو في برنامج طموح لتعزيز قوة المينائين يمتد إلى حدود سنة 2020.

وكشفت الصحيفة في تقريرها أن ميناء طنجة المتوسط اصبح قوة استراتيجية كبرى في مضيق جبل طارق ويستقبل في السنة الواحدة أزيد من 100 ألف سفينة، وتمكن من معالجة أزيد من مليونين ونصف حاوية في سنة 2014.

وأضاف تقرير الصحيفة في هذا السياق أن الميناء يصبو الوصول إلى سقف 3 ملايين حاوية معالجة في أفق 2016، والتموقع في المركز الاول على الصعيد الافريقي على مستوى النقل البحري ورسو السفن.

وعلى ذكر هذه المميزات، أشارت الصحيفة، أن ميناء طنجة المتوسط من الامثلة الجيدة التي يجب أن تسير عليها الكوت ديفوار في برنامجها الطامح إلى جعلها من أقوى المناطق البحرية على المحيط الاطلنتي من خلال مينائي أبيدجان وسان بيدرو.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا