ضمنها مدن ساحلية .. موجة حر مرتقبة من السبت إلى غاية الإثنين بعدد من مناطق المملكة

0
Jorgesys Html test

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر بدرجات حرارة تتراوح ما بين 38 و47 درجة، ابتداء من اليوم السبت إلى غاية يوم الإثنين، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل موجة حر، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 38 و43 درجة، ابتداء من اليوم السبت إلى غاية يوم الإثنين المقبل، بعمالات وأقاليم، فكيك، تاوريرت، كرسيف، جرادة، بولمان، أزيلال، خريبكة، الفقيه بن صالح، بني ملال، خنيفرة، سطات، الحوز، اليوسفية، شيشاوة، الرحامنة، مراكش، قلعة السراغنة، ورزازات، ميدلت، الصويرة، أكادير إداوتنان، تارودانت، كلميم، طانطان والعيون.

وأضافت المديرية أن درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و47 درجة، ستسجل في الفترة نفسها، بعمالات وأقاليم، زاكورة، تنغير، الراشيدية، طاطا، أسا-الزاك، السمارة، بوجدور، واد الذهب وأوسرد.

ومع إشتداد موجة الحر، ينصح المختصون خصوصا الذين يزاولون نشاط مهني مرتبط بالعرضة المباشرة لأشعة الشمس، كما هو الشأن للأشخاص الذين يمارسون نشاطهم في أماكن مكشوفة، وكذا الأطقم البحرية والمناوليتن،  لاسيما وأن بين المناطق المعنية بإرتفاع درجات الحرارة هناك مدن ساحلية ومينائية، حيث ينصح المختصون بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس. وارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة عاكسة للحرارة، مصنوعة من الكتان أو القطن.

كما يوصي المختصون بالحرص علي ارتداء غطاء للرأس ونظارة شمسية في حالة الخروج من المنزل ويكون للضرورة. مع التشديد على الإكثار من شرب المياه، ما يساعد على تخفيض حرارة الجسم، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة أثناء موجات الحر، حيث تؤدي عملية هضم الدهون، إلى فقدان كميات كبيرة من المياه، وهو المعطى الذي ينجم عنه العطش الشديد. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا