طانطان ..القبطانية تغلق البوابة البحرية للميناء في وجه الرحلات البحرية

0
Jorgesys Html test

 منعت قبطانية ميناء الوطية بطانطان منذ أول  أمس السبت 31 مارس 2018 مستعملي الميناء من الولوج و الخروج من وإلى ميناء المدينة، بسبب الحالة الجوية السيئة والخطورة التي يشكلها مدخل الميناء ( باب المرسى) .

ويأتي إجراء غلق الحركة الملاحية للميناء، في وجه مهنيي قطاع الصيد البحري الذي فرضته قبطانية الميناء، في إطار تدابير السلامة و تطبيق أحكام الأمن البحري لسلامة الأرواح البشرية، بصفتها ( أي الوكالة الوطنية للموانئ ) الضامن للسلامة و الامن بالميناء.

و حسب مصادر عليمة من قبطانية ميناء الوطية بطانطان في إفادتها لجريدة البحرنيوز، فإن السلامة تمثل مصداقية وموثوقية نظام الميناء. و قد أنيطت السلطة المينائية بالوكالة الوطنية للموانئ، بموجب المادة 33 من القانون 15- 02 . و تضطلع بهده المهمة من خلال هياكل إدارية مركزها القبطانية، التي تسهر  في إطار مهام متنوعة، من بينها إدارة الميناء و الأمن المينائي، و السهر على احترام قواعد الأمن والاستغلال. وذلك بموجب التشريعات والتنظيمات المعمول بها، و خاصة سلامة السفن و الأشخاص.

 و قد انساقت قبطانية ميناء الوطية حسب تصريحات مهنية متطابقة، في التعاطي بصرامة شديدة مع مخالفي القوانين، سيما بعد واقعة قوارب الصيد التقليدي الثلاث، التي كانت قد علقت في البحر إبان الفترة المناخية الصعبة التي سجلتها سواحل الإقليم مؤخرا، حيث تغيرت الأمور بشكل كبير، إذ لم تعد القبطانية اليوم حسب إفادتهم، تسمح بدخول أو خروج المراكب، من والى الميناء قبل أخذ الإذن من قبطانية الميناء.  كما أن الإجراء الآخر، يتعلق بمنع الإبحار في الظروف التي يكون فيها الطقس غير ملائم،  وخاصة على مستوى باب الميناء لتجنب حوادث الجنوح و الغرق.

إلى ذلك عبر عدد من  رباينة الصيد الساحليّ، عن ارتياحهم الكبير لإجراء منع الملاحة في الحالات، التي يشكل فيها مدخل الميناء خطرا وشيكا على مرتاديه، كي لا يتحجج البعض، بالخروج في رحلات الصيد في الأحوال الجوية السيئة مجبرا، على غرار أولئك الذين يغامرون في مثل الظروف المذكورة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا