طانطان .. تسويق أزيد من 30 طن من الأخطبوط بنحو 2,67 مليون درهم في أول أيام البيع برسم الموسم الصيفي

0
Jorgesys Html test

إستقبل سوق السمك بالجملة بميناء الوطية صباح اليوم أزيد من  30,6 طن من الأخطبوط، في إفتتاح عمليات البيع برسم الموسم الصيفي لصيد الصنف الرخوي شمال بوجدور وبالضبط بسواحل الدائرة البحرية لإقليم طانطان  .

وكشف إسماعيل بوشامة مدير سوق السمك بميناء الوطية، في تصريح للبحرنيوز أن هذا الحجم من المفرغات، هو حصيلة مفرغات 36 مركبا للصيد الساحلي بالجر إلى جانب قارب واحد للصيد التقليدي، قد حقق على مستوى القيمة ما مجموعة 2,67  مليون درهم، بمتوسط بيع في الأثمنة بلغ 87 درهما على العموم.  فيما بلغ سقف الأثمنة نحو 106 درهم للكيلوغرام . حيث أكد المدير ، أن الأحجام المفرغة لابأس بها إلى جيدة على العموم.

ووفق المصدر المسؤول، فقد تميز اليوم الأول للتسويق بالاحترام التام للمقررات الوزارية، من لدن الربابنة وأرباب المراكب،  حيث أن المراكب أفرغت الكوطا المخصصة لها دون زيادة أو تسجيل لأي مخالفة. كما تميز  هذا اليوم كدلك بحضور فريق المراقبة من مندوبية الصيد ، كما هو معهود في كل موسم للاخطبوط، حيث يتم العمل بتنسيق محكم بين مصالح المكتب والمندوبية، اثناء عملية مراقبة المنتوجات البحرية لاسيما الاخطبوط. فيما عبر المصدر عن ارتياحه الكبير من حصيلة  اليوم الأول على مستوى تسويق أخطبوط الموسم الصيفي بالمنطقة.

وأضاف بوشامة أن مصالح المكتب الوطني للصيد واصلت الليل بالنهار في الميدان، بليلة بيضاء رفقة كافة المهنيين، الى حدود بيع مفرغات الاخطبوط،  والتأكد من سلاسة العمل في الميدان، وكذلك تسجيل إرتياح المهنيين والمقابلين والبحارة على حد سواء،  نظيرا للخدمات المقدمة لهم، وتسهيل وتسريع عملية فرز ووزن منتجاتهم البحرية. بالإضافة إلى الإستماع لهم، وتوفير كافة الوسائل اللوجيستية والبشرية والآليات التقنية،  لضمان سرعة وسلاسة العمل،  وفق مقاربة تضمن الاستمرار في العطاء والإستجابة لكافة حاجيات المرتفقين بسوق السمك.

يذكر أن المقرر الوزاري المنظم للموسم الصيفي لصيد الأخطبوط ، كان قد خص الدائرة البحرية لطانطان ب 950 طنا  كسقف للمصطادات برسم هذا الموسم.  وهي الكوطا التي تعمل اللجنة المحلية على تدبيرها بين الأسطولين التقليدي والساحلي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا