طانطان وقطاع الصيد البحري يثيران فضول مستثمرين من القارات الخمس

0
Jorgesys Html test

بحث عدد من المستثمرين والخبراء الاقتصاديين من عالم الاقتصاد والمال والأعمال في قطاعات البنوك والسياحة والبيئة والصيد البحري من القارات الخمس، أمس الأحد بطانطان، السبل الكفيلة للاستثمار بجهة كلميم واد نون، ولا سيما في قطاعات الصيد البحري والسياحة والطاقات المتجددة والفلاحة.

ووقف هؤلاء، المشاركون في ”ندوة الاستثمار الأخضر”، التي نظمتها مؤسسة الموكار على هامش الدورة 14 لموسم طانطان الذي ستختتم فعالياته اليوم الاثنين، على البنيات التحتية البحرية المهمة بجهة كلميم واد نون وإمكاناتها الكبيرة، لا سيما وجهتها البحرية المتمثلة في إقليمي طانطان وسيدي إفني، وكذا على المؤهلات السياحية والفلاحية للجهة ككل .

وقال مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة كلميم واد نون يوسف أتركين ،  أن الندوة شكلت مناسبة  للتواصل مع المستثمرين، مغاربة وأجانب، لا سيما من إسبانيا والإمارات وفرنسا والصين ، حيث قدمت لهم شروحات حول معطيات وفرص الاستثمار المتنوعة والمهمة التي تعرفها جهة كلميم واد نون وطانطان خاصة، والتي ترتكز على قطاعات الصناعات الغذائية المرتبطة بالصيد البحري وتثمين المنتوجات البحرية وقطاع الطاقات المتجددة، الذي سيتم استغلاله لإنجاز مشاريع مهمة.

من جانبه أكد رئيس مؤسسة ألموكار محمد فاضل بنيعيش أن ”ندوة الاستثمار الأخضر” هي فرصة فريدة تجمع بين الفاعلين العموميين على المستوى الإقليمي والوطني والدولي لدراسة الجاذبية المحلية والجهوية وكذا فرص الاستثمار والتنمية. مسجلا في ذات السياق أن الندوة شكلت مناسبة أيضا للقاء بين عدد من الكفاءات، وذلك بهدف تحفيز العديد من المبادرات في قطاعات استراتيجية مثل السياحة والطاقات المتجددة والفلاحة والصناعة والصيد البحري.

وعرفت “ندوة الاستثمار الأخضر” حضور خبراء اقتصاديين من عوالم المال والأعمال في قطاعات البنوك والسياحة والبيئة والصيد البحري من القارات الخمس، وذلك قصد بحث السبل الكفيلة بالاستثمار بجهة كلميم واد نون، ولا سيما في قطاعات الصيد البحري والسياحة والطاقات المتجددة والفلاحة. كما تدارس المشاركون في الندوة “آفاق الاستثمار وشهادات” و “وآفاق السياحة وتحديات ورهانات” و” الصيد والأعمال الفلاحية والتجارية وتحديات الطاقة.

البحرنيوز : متابعة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا