طرفاية .. أزمة مفاجئة تنهي حياة ربان مركب صيد وتتسبب في جنوح الآخير بسواحل الإقليم

0
Jorgesys Html test
جنح مركب للصيد الساحلي صنف الصيد بالخيط “ياسير 2”  على بعد نحو 25 كيلومترا من طرفاية وعلى مسافة ميلين تقريبا من الكوشطا ، حيث يشاهد المركب غير بعيد عن الشاطئ.
 
 
ووفق الأصداء المتداولة فإن الأسباب الأولية للحادث تعود لوفاة الربان أثناء القيادة الملاحية، حيث يرجح تعرضه لأزمة مفاجئة أنهت حياته في ظروف وصفت بالغامضة. حيث تشير الخبار أن الجهود أثمرت إخراج جثة الربان من طرف قارب مطاطي تابع للوقاية المدنية.
 
وتبدل في هذه الأثناء جهود كبيرة ترمي للوصول المركب المنكوب وتعويمه، حيث فشلت بعض القوارب التابعة لمراكب السردين في الوصول للمركب ، بالنظر لمحدودية العمق  حيث  ظلت المراكب المتواجدة بمحيط الحادث ، تنتظر  إرتفاع منسوب المياه لتنفيذ عمليات الإنقاذ، وتقديم المساعدة للمركب لتمكينه من المناورة وهو المعطى الذي تأتى لها في وقت لاحق.
 
وكان طاقم المركب قد أطلق  نداء إستغاثة تلقفه مركز تنسيق عمليات الإنقاذ ببوزنيقة، كما عمم مهنيون نداءات على مواقع التواصل الإجتماعي واتساب تطلب المساعدة ، فيما  تم إيفاذ خافرة إنقاذ الأرواح البشرية “ الدشيرة ” إلى المنطقة،  كما تم رصد وجود وحدة تابعة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تراقب الأمر عن كثب تحسبا لأي طارئ. 
 
وستكون لنا متابعة في القادم من الأخبار 
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا